القبض على مسئول بحكومة زيمبابوى لمحاولته تهريب الماس

> هرارى «الأيام» د.ب.أ :

> ذكرت تقارير أمس السبت انه تم القبض على مسئول رفيع المستوى في حكومة الرئيس روبرت موجابى بزعم محاولته تهريب ماس إلي خارج زيمبابوى.

وذكرت صحيفة هيرالد الحكومية انه تم القبض على ويليام نهارا المدير بإحدى الوزارات يوم الخميس الماضي في مطار هرارى الدولي.

وقال المتحدث باسم الشرطة للصحيفة "إننا نؤكد انه تم القبض على نهارا يوم الخميس الماضي في مطار هراري الدولي لصلته بحيازة غير قانونية للماس."

وأصبح التعدين والاتجار غير القانوني في الماس والذهب والمعادن الثمينة الاخرى أمرا مستفحلا في هذه الدولة الافريقية الجنوبية,وتم أيضا حتى الآن القبض على 31000 شخص في حملة للشرطة تم شنها في شهر نوفمبر الماضي.

وأبلغ محافظ البنك المركزي جيدون جونو في وقت سابق هذا الاسبوع لجنة برمانية خاصة أن البلاد التي تعانى من نقص في الاموال تخسر عائدات تبلغ ملايين الدولارات بسبب التهريب.

ونقلت صحيفة هيرالد عن مصادر بالشرطة أمس السبت أنه تم القبض على نهارا ، وهو أيضا المتحدث باسم الحزب الحاكم في اقليم هرارى،بينما كان يحاول مرافقة سيدة لبنانية كانت تحمل الماس إلي طائرة متجهة إلى جنوب أفريقيا.

وكان قد تم اكتشاف مستودع غنى بالماس في العام الماضي في شرق زيمبابوى ،مما أدى إلي أندفاع محموم من جانب الالاف من الباحثين عن الثروة للحصول على الاحجار الكريمة.

وقامت الشرطة منذ ذلك الوقت بضرب حصار حول منطقة مارانج الغنية بالماس ،ولكن يعتقد أنه لايزال يتم تداول الكثير من الاحجار الكريمة في السوق السوداء.

وأعرب موجابي، في مقابلة في الشهر الماضي بمناسبة عيد ميلاده الثالث والثمانين، عن أسفه إزاء الحقيقة التي مفادها أن أعضاء حكومته يبدون ميولا كبيرا لجمع ثروات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى