هنية: الاعلان عن حكومة وحدة وطنية لن يتم قبل نهاية الاسبوع القادم

> رام الله «الأيام» د.ب.أ :

>
اسماعيل هنية يتحدث إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) أمس
اسماعيل هنية يتحدث إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) أمس
قال رئيس الوزراء الفلسطيني المكلف، اسماعيل هنية، أمس الإثنين، بأن هناك قضايا ضمن مشاورات تشكيل الحكومة تحتاج لبعض الدراسة، مشيراً إلى أنه لن يتم الاعلان عن حكومة وحدة وطنية قبل نهاية الاسبوع القادم لاسباب وطنية.

وأضاف هنية خلال افتتاح جلسة الحكومة المنصرفة الاسبوعية "أنهينا المشاورات المتعلقة بتشكيل حكومة وحدة وطنية، واجتمعنا مع الفصائل والقوى الفلسطينية وتم اللقاء بيننا وبين الرئيس الفلسطيني أبو مازن الذي أطلعنا على مجمل زياراته للدول العربية والاوروبية".

وأشار هنية إلى وجود قضايا لا تزال تحتاج للدراسة والتي سيتم استئنافها اليوم أو غداً، حتى يتم الانتهاء بشكل كامل من هذه القضايا تمهيدا للاعلان عن الحكومة.

ودعا هنية الدول العربية الى رفض التعامل على المطلب الامريكي بإسقاط حق العودة للاجئين الفلسطينيين باعتباره مطلبا مرفوضا لان عودة اللاجئين حق مقدس، مشيرا الى الموقف العربي الجامع والذي استند الى دعم اتفاق مكة واحترام الارادة الفلسطينية الموحدة وتشجيعهم لتشكيل حكومة وحدة وطنية.

وأشار هنية الى أن الموقف الاوروبي والاتحاد الاوروبي المتفاوتيميل الى تقديم العون والمساعدات، واحترام إرادة الشعب الفلسطيني مع وجود بعض المطالب السياسية.

وحول مدينة نابلس وما تتعرض له أكد هنية على ان الحكومةتبرعت بمبلغ وقدره نصف مليون دولار كمساعدة عاجلة لابناء مدينة نابلس المنكوبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى