الشرع يلتقي نائب الرئيس العراقي ويجدد دعم دمشق لتحقيق المصالحة الوطنية

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

>
نائب الرئيس السوري فاروق الشرع يستقبل نظيره العراقي طارق الهاشمي في مطار دمشق
نائب الرئيس السوري فاروق الشرع يستقبل نظيره العراقي طارق الهاشمي في مطار دمشق
التقى فاروق الشرع نائب رئيس الرئيس السوري أمس الإثنين نظيره العراقي طارق الهاشمي واكد له دعم دمشق "لتحقيق المصالحة الوطنية وانجاح العملية السياسية" في العراق.

وافادت وكالة الانباء السورية (سانا) ان الشرع التقى الهاشمي "وجدد موقف سوريا الداعم للجهود الهادفة لتحقيق المصالحة الوطنية وانجاح العملية السياسية" مشيرا الى ان "التوافق الوطني وانهاء الاحتلال كفيلان باعادة الاستقرار والحفاظ على وحدة العراق ارضا وشعبا".

كما نقلت الوكالة ايضا ان الشرع والهاشمي بحثا ايضا "آخر المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية وخصوصا تطورات الاوضاع في العراق الشقيق بالاضافة الى العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين".

وقالت الوكالة ان الهاشمي عرض من جانبه "الاوضاع في العراق مشددا على الدور الذي يمكن ان تضطلع به سوريا في مساعدة العراق للخروج من الحالة الراهنة".

كما اعرب الهاشمي عن "تقديره لاحتضان سوريا للعراقيين نتيجة الاوضاع السائدة في العراق" حيث يوجد مئات الاف العراقيين اللاجئين في سوريا.

وكان الهاشمي وصل صباح الاثنين الى دمشق برفقة وزير الثقافة اسعد كمال الهاشمي وعدد من النواب العراقيين.

وتسبق هذه الزيارة المؤتمر الدولي المقرر عقده في العاشر من اذار/مارس في بغداد وقد اعلنت سوريا مشاركتها فيه.

ودعا العراق الى هذا المؤتمر الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن (الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا والصين) والدول المجاورة له.

وتتهم واشنطن وبغداد، سوريا بالسماح بتسلل مقاتلين اجانب الى العراق عبر حدودها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى