جنرال امريكي يطلب مزيدا من القوات لمحافظة ديالى العراقية

> واشنطن «الأيام» رويترز :

> قالت القائد الامريكي لشمال العراق أمس الجمعة انه طلب مزيدا من القوات لقمع هجمات المتمردين والعنف الطائفي في محافظة ديالى المضطربة.

واضاف الميجر جنرال بنيامين ميكسون انه نقل قوات اضافية من منطقته الى ديالى وطلب مزيدا من القوات من اماكن اخرى في البلاد من الليفتنانت جنرال راي اودريانو القائد الاعلى للعمليات اليومية في العراق.

وكان ميكسون يتحدث للصحفيين في البنتاجون في حوار عبر دائرة تلفزيونية من العراق.

وشهدت ديالى الواقعة الى الشمال من بغداد بعضا من اسوأ هجمات العنف الطائفي بين الشيعة والسنة,وهاجم مسلحون أمس مركز شرطة في المحافظة وقتلوا شرطيا واصابوا ثلاثة في حين قال مصدر في الشرطة ان عشرة شرطيين اختفوا بعد الهجوم مما اثار مخاوف من ان يكونوا خطفوا.

ورفض ميكسون الكشف عن عدد القوات الاضافية التي طلبها لكنه طالب الصحفيين بمتابعة ما يحدث في ديالى خلال الاسبوعين المقبلين.

وقال انه تشجع بالتقدم الامني في محافظات شمالية اخرى لكن العنف تزايد في ديالى.

وقال ميكسون ان القوات الامريكية تعتقد ان المتطرفين انتقلوا الى ديالى من محافظة الانبار الغربية ومن بغداد حيث تنفذ القوات الامريكية والعراقية حملة امنية.

وقال "نقلت قوات وقدرات اضافية الى ديالى على مدى الاسبوعين الماضيين حيث بدأنا عمليات هجومية اوسع في بعقوبة (عاصمة المحافظة) واجزاء اخرى من المنطقة المحيطة."

وعبر ميكس عن تفاؤل حذر بأن تشهد قواته تحسنا في ديالى خلال الشهر او الشهرين القادمين.

وقال "اذا لم ننجح فسوف ادخل تعديلات وربما اعود الى الجنرال ادريانو واطلب دعما اضافيا."

وقال الجنرال ديفيد بتريوس القائد الامريكي العام في العراق أمس الأول ان ديالى تحتاج الى اهتمام وان بعقوبة منطقة تثير القلق بسبب العنف الطائفي. واوضح ان مثل هذه المناطق ستحصل على مزيد من القوات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى