سقوط جرافة على مصلى ثانوية مأرب للبنين بالمعلا

> عدن «الأيام» فردوس العلمي :

>
صورة بعد انقلاب الجرافة والأضرار التي لحقت بالمصلى
صورة بعد انقلاب الجرافة والأضرار التي لحقت بالمصلى
شاءت الأقدار الإلهية أن تلطف بطلاب ثانوية مأرب للبنين بمنطقة الشيخ اسحاق بالمعلا وإدارتها عندما انقلبت جرافة(شيول) على مصلى المدرسة الذي كان خاليا من الطلاب في الساعة 45:12 من ظهر أمس الأول الخميس مسببة ضجة واهتزازا ورعبا في نفوس الطلاب وطاقم المدرسة حين تناثرت الأتربة وغطت السحب الترابية سماء المدرسة حاجبةً الرؤية.

وفي تصريح لـ «الأيام» قال مدير مدرسة ثانوية مأرب للبنين الأستاذ عبدالرحيم جاوي:«كان الوضع طبيعياً وفجأة سمعنا صوتاً قوياً ورأينا سحباً كثيفة تغطي سماء المدرسة فهرعنا إلى موقع الحدث لنجد جرافة (شيول) سقطت في قلب المصلي المدرسي ولكن الحمد الله لم يكن وقت صلاة».

وتابع:«عندما تبينا الوضع تم اتخاذ بعض الإجراءات منها إبلأغ مدير المديرية وتم استدعاء الشرطة التي وصل رجالها إلى الموقع وتم احتجاز السائق، كما قمنا بتقديم شكوى بالأضرار التي لحقت بالمدرسة».

وأضاف:«نعاني الآن من انهيار سور المدرسة حيث أصبحت مفتوحة ومعرضة لأي حدث مثل دخول الغرباء أو حتى السرقة ونتمنى إن يتم إصلاح السور ومصلي المدرسة بأقصى سرعة».

وعن سبب وجود الغرافة قال:«قبل مدة كانت هناك عملية ردم أمام الطريق الدائري المحاذي لسور المدرسة تابع للإنشاءات، ولكن علمنا في الشرطة أن الجرافة أنهت عملها التابع للإنشاءات وكانت تقوم بعمل خاص لردم موقع القمامة وأثناء العمل لم يستطع السائق التوازن ما أدى إلى انهيار الجرافة وسقوطها» .

الأستاذ فؤاد عز الذين مدرس مادة الرياضيات الذي كان موجوداً في الصف المحاذي للمصلى قال:«في أثناء الحصة سمعنا صوتاً قوياً نتيجة سقوط شيء فرأينا غباراً شديد البياض يغطى سماء المدرسة ما أدى إلى فزع الطلاب والهروب من الصف.. ولو وجد مصلون في المصلى لكانت الكارثة أكبر».

الطالب وليد قال:«كنت بقرب النافذة وسمعت صوتاً قوياً بعدها أحسست بظلمة وكظمة ونوبة سعال قوية فلم أعد أرى شيئاً.. أحسست بالخوف وأنا أشعر أن الجميع يهرب ولا أستطيع الرؤية» .

الطالب موفق قال:«سمعت صوت انهيار قوي هز كل أركان المدرسة ، وكان الموقف رهيباً الكل يركض ولا أحد يعلم ماذا حصل أصيب الجميع بالاضطراب والخوف بعدها تبين الموقف بعد أن تبددت السحب الغبارية ورأينا الجرافة مرمية في قلب المصلى».

وشكر طلاب ثانوية مأرب قيادة المدرسة ممثلة بمدير المدرسة ووكيلهاعلى جهودهما لاحتواء الحدث وموقفهما الشجاع .

وأفاد شهود عيان بأن الجرافة انقلب عندما كانت تقوم بتسوية الأرضية بمحاذاة سور المدرسة الواقعة تحت الطريق الدائري بمنطقة الشيخ إسحاق مديرية المعلا . وفقد السائق القدرة على التوازن وإثر الضغط القوي على الأرضية لم تتحمل قوة الجرافة فانهارت لتقع على سور المدرسة مسببة ضجة كبيرة ورعباً في نفوس الطلاب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى