اهالي المعتقلين في السجون الاسرائيلية يعتصمون امام مقر الصليب الاحمر في بيت لحم

> بيت لحم «الأيام» ا.ف.ب :

>
جانب من اسر المعتقلين أثناء اعتصامهم
جانب من اسر المعتقلين أثناء اعتصامهم
اعتصم العشرات من اهالي المعتقلين في السجون الاسرائيلية السبت امام مقر الصليب الاحمر الدولي في بيت لحم تلبية لدعوة من نادي الاسير الفلسطيني وبالتعاون مع القوى والفعاليات السياسية الفلسطينية المختلفة.

ورفع المشاركون في الاعتصام الاعلام الفلسطينية وصور ابنائهم الاسرى، كما رفعوا لافتات تطالب باطلاق سراح الاسرى "دون قيد او شرط او تمييز".

وقام وفد يمثل المعتصمين بالاجتماع بممثلين عن الصليب الاحمر وسلموهم مذكرة رسمية تطالب ب"ضرورة العمل على تحسين اوضاع الاسرى الذين يعانون من ظروف انسانية صعبة للغاية مثل اهمال العلاج، وتقديم نوعيات طعام سيئة لا تصلح للاكل الادمي".

وقال النائب عيسى قراقع مقرر لجنة الاسرى في المجلس التشريعي لوكالة فرانس برس "تحدثنا في المذكرة التي سلمناها لممثلي الصليب الاحمر عن سياسة العزل الانفرادي والتفتيش الجسدي والاعتداءات المتكررة على بعض الاسرى".

من جهته القى عبد الله الزغاري رئيس نادي الاسير في محافظة بيت لحم كلمة حيا فيها "الاسيرات والاسرى في السجون الاسرائيلية الذين يعانون من الاجراءات الاسرائيلية الظالمة والتي تتناقض مع الاعراف والمواثيق الدولية".

وقالت الاسيرة المحررة احلام السمحان "منذ ان وطأ الاحتلال الاسرائيلي ارض فلسطين كانت المراة في طليعة المسيرة النضالية فكان منها الاسيرة والشهيدة والجريحة، وزج بمئات النساء في غياهب السجون".

ومما يذكر ان عدد الاسرى في السجون الاسرائيلية بلغ نحو 9400 اسير واجمالي عدد الاسيرات 120 واجمالي عدد الاطفال الاسرى هو 330 طفلا منذ انتفاضة الاقصى، بحسب مصادر فلسطينية متخصصة في مجال الاسرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى