اصدارات .. اصدارات .. اصدارات .. اصدارات

> «الأيام» متابعات:

> صدر حديثا عن مركز دراسات الوحدة العربية كتاب «ثقافة المقاومة : أعمال الندوة الفلسفية السادسة عشرة التي نظمتها الجمعية الفلسفية المصرية بجامعة القاهرة».

تغوص الأبحاث المقدمة إلى الندوة والتي ضمها الكتاب في معنى «المقاومة» بأبعاده المتعددة : في الفكر، والثقافة، والهوية، لتؤكد وحدة المفهوم وتنوع أساليبه، وتكامله مع الممارسة العملية سواء بالسلاح أم بالكلمة، ولتقارن ما تمر به الأمة العربية بتجارب غيرها من الأمم للإفادة منها، ولتعزيز فكرة المقاومة وفعلها، ولتأصيلها وتعميمها وتطويرها، وتوسيع قاعدتها شعبيا، وعلى مستوى النخب الثقافية والسياسية في الوطن العربي .

يقع الكتاب في 432 صفحة، وثمنه 12 دولارا أو ما يعادلها .

> كما صدر عن مركز دراسات الوحدة العربية العدد (337) الخاص بشهر مارس 2007م من مجلة (المستقبل العربي).

تضمن العدد خمس دراسات: 1- «في عصر العولمة تتجدد تساؤلات عصر النهضة: العرب وتحديات عصر العولمة» لـ ابراهيم ابراش.

2- «عولمة الاختلاف أو الإمكان الصعب: نحن والعالم الجديد» لـ مصطفى الكيلاني. 3-«مشروع كيان عربي وحدوي نهضوي حضري ذو أبعاد إنسانية» لـ أحمد عوض الرحمون. 4- «مواجهة الهجوم الأمريكي الصهيوني في سياق مشروع نهضوي عربي» لـ عصام نعمان. 5- «تحديات بناء الدولة العراقية: صراع الهويات ومأزق المحاصصة الطائفية» لـ علي حسن الربيعي.

وفي العدد أيضا وثيقتان الأولى:«فهم الأزمة الإيرانية»، والثانية بعنوان: «تقدير مخابرات أمريكية قومية: احتمالات استقرار العراق، طريق التحديات الآتي»، إضافة إلى التقرير السنوي عن نشاط مركز دراسات الوحدة العربية خلال العام 2006م والنشاط المتوقع خلال العام 2007م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى