مشكلة المياه والحد من استنزافها في لقاء بالضالع

> الضالع «الأيام» خاص:

> ترأس الأخ عبدالرحمن فضل الإرياني، وزير المياه والبيئة بالضالع اجتماعا كرس لمناقشة الوضع التمويني والمالي لفرع مؤسسة المياه والصرف الصحي بالمحافظة.

وحضر الاجتماع كل من الأخوين عبدالواحد البخيتي، محافظ الضالع وعبد المؤمن مطهر، رئيس المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي والمسؤولين بالجهات ذات العلاقة بوزارة المياه.

وجرى خلال الاجتماع اتخاذ عدد من الإجراءات الهادفة لتحسين نشاط الفرع ورفع كفاءته الذاتية. وناقش المشاركون في الاجتماع ايضا مستوى تنفيذ المشاريع الخاصة بمياه الشرب وعلى وجه الخصوص المرحلة الثالثة من مشروع مياه الضالع الإسعافي المزمع إنجازه في أكتوبر القادم. وأقر المشاركون البدء بحفر بئرين ارتوازيتين في منطقة خلة بمديرية الحصين لزيادة كمية المياه الضرورية لمواجهة الطلب المتزايد، كما أقروا إعادة النظر في سعر التعرفة للمتر المكعب من المياه وترشيد استخدامها وتحصيل الديون المستحقة للفرع وإعادة التوزيع للعمالة الفائضة.

كما تقرر خلال الاجتماع البدء بعمل دراسة متكاملة لمجاري مديرية قعطبة خلال فترة ستة أشهر حتى يتسنى البحث عن تمويل للمشروع.

إلى ذلك جرى اعتماد فرع الهيئة العامة للموارد المائية بالمحافظة بما من شأنه ضبط الحفر العشوائي للآبار الذي يتسبب في استنزاف المياه الجوفية، والتأكيد على ضرورة إجراء الدراسات اللازمة للأحواض المائية بالمحافظة والحفاظ على مشروعات المياه والقيام بأعمال الصيانة الدورية لها ضمانا لديمومتها واستمراريتها ونشر الوعي بين أوساط المجتمع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى