يعد بإنشاء حافـظة لخزن الأسماك بشقرة .. السفير الياباني:ستكون لعدن أولوية في مجال الدعم والمساعدة

> عدن/شقرة «الأيام» خاص:

>
محافظ عدن أثناء استقباله السفير الياباني أمس
محافظ عدن أثناء استقباله السفير الياباني أمس
التقى الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن يوم أمس بمكتبه السيد (ماساكازو توشيكا اشج) سفير دولة اليابان في اليمن، وخلال اللقاء تطرق الجانبان إلى فرص استثمار الشركات اليابانية في اليمن ولا سيما في عدن .

وعبّر الأخ المحافظ عن سعادته في أن يقوم إعلاميون يابانيون بزيارة اليمن لنقل صورة حقيقية عنها.

من جانبه ذكر السفير الياباني أن شركات يابانية ستقيم ندوات وحوارات في دبي بشأن الاستثمار في عدن.

وأوضح أن قلة الاستثمار للشركات اليابانية في اليمن يعود للانطباع القديم لدى هذه الشركات من تقلب الأوضاع السياسية فيها، ومن المهم أن يتم تغيير هذه الصورة والانطباع القديم من خلال الندوات والحوارات.. مؤكداً أنه ستكون لعدن أولوية في مجال الدعم والمساعدة.

كما قام سعادة السفير الياباني توشيكا جيم صباح يوم أمس الإثنين بزيارة خاصة لمدينة شقرة تفقد خلالها مشروع حماية مدينة شقرة من السيول بعد انتهاء المرحلة الأولى منه، والذي تقوم بتمويله الحكومة اليابانية بتكلفة 15 مليون ريال.

كما التقى سعادة السفير خلال زيارته بمديري المنشآت والجمعيات والاتحادات السمكية بشقرة وتعرف منهم على طرق وأساليب صيد الأسماك باعتباره النشاط الاقتصادي الوحيد الذي يمارسه أهالي المنطقة، وتعرف منهم كذلك على همومهم ومشاكلهم مبديا استعداده لإنشاء مشروع آخر بالمنطقة يتمثل بإقامة حافظة لخزن الأسماك مقدمة من الحكومة اليابانية كمساهمة منها لحل مشكلة حفظ الأسماك التي يعانيها الصيادون في شقرة منذ سنوات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى