التحضير للاحتفال بيوم الشعر العالمي في بيت الشعر بمشاركة شعراء يمنيين وأجانب

> صنعاء «الأيام» خاص:

> في إطار الاستعدادات للاحتفال بيوم الشعر العالمي الموافق 21 مارس من كل عام انتهت اللجنة التحضيرية في بيت الشعر اليمني برئاسة د. عبدالسلام الكبسي وعضوية كل من: الأستاذ علي محسن الأكوع، رئيس اتحاد المبدعين العرب فرع اليمن وعضو الهيئة الإدارية للبيت، والشاعر علي أحمد جاحز، رئيس تحرير موقع بيت الشعر اليمني، والشاعر عبد الكريم الوشلي، مدير تحرير مجلة «دمون» والشاعر محمد المنصور، عضو مجلس أمناء البيت والشاعر الحارث بن الفضل الشميري، أمين سر البيت والشاعر عبدالإله الضباعي، وبالتنسيق مع اتحاد المبدعين العرب وبرعاية وزارة الثقافة.. انتهت من إعداد البرنامج الخاص بالصباحية الاحتفائية التي جاءت في فقرتين الأولى خطابية والثانية صباحية شعرية احتوت العديد من الأسماء الشعرية المهمة من الأجيال الإبداعية المختلفة في الساحة الثقافية. وقد صرح الشاعر علي أحمد جاحز، عضو اللجنة التحضيرية أن جميع الإعدادات تمت بعد التواصل مع الشعراء المشاركين وموافقة وزارة الثقافة على رعاية الاحتفالية التي ستقام في موعدها بإذن الله. ونوه بوجود أسماء شعرية أجنبية ستشارك في الاحتفالية.. وأعلن عن البرنامج الذي تم الاتفاق عليه وقد جاء كالتالي:

- آي من الذكر الحكيم.

- كلمة بيت الشعر اليمني يلقيها د.عبدالسلام الكبسي .

- كلمة اليونسكو .

- كلمة المجلس الاستشاري للبيت يلقيها أ.عباس الديلمي.

- كلمة اتحاد المبدعين العرب يلقيها أ.علي محسن الأكوع.

- كلمة راعي الحفل يلقيها الأستاذ خالد الرويشان.

- بوفيه واستراحة.

- صباحية شعرية .. ويحييها كل من الشعراء : إبراهيم الحضراني، عبدالعزيز المقالح، محمد الشرفي، محمد عبدالسلام منصور، عبدالله هاشم الكبسي، عبدالكريم الرازحي، سلطان الصريمي، محمد المنصور، أحمد العواضي، شوقي شفيق، الحارث الشميري، علي جاحز، جميل مفرح، عبدالمجيد التركي، أسامة ساري، نبيلة الزبير، محيي الدين جرمة، خالدة النسيري.

هذا وسيشارك كل من الشاعر الهندي الدكتور (ماوكل) بقراءة عدد من نصوصه، ود. منصور القاضي سيشارك بقراءة عدد من النصوص الروسية باللغتين الروسية والعربية. كما سيشارك الفنان الأمريكي (قرق) بأغنية عن السلام العالمي. وسيشتمل الحفل على بعض الفقرات الإنشادية والغنائية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى