الشرطة المغربية تعتقل عددا من الاسلاميين للاشتباه بصلتهم بالهجوم الانتحاري

> الرباط «الأيام» د.ب.أ :

>
والدا الانتحاري عائشة حسيني ومحمد خودري أمس
والدا الانتحاري عائشة حسيني ومحمد خودري أمس
ذكرت تقارير إخبارية أمس الأربعاء أن الشرطة المغربية اعتقلت 12 شخصا يشتبه بأنهم من المتشددين الاسلاميين وذلك بعد ثلاثة أيام من قيام انتحاري بتفجير نفسه مما أدى إلى مقتله وإصابة أربعة أشخاص في مقهى للانترنت بالدار البيضاء.

ويعتقد أنه تم اعتقال هؤلاء الاشخاص في عدة أحياء تقع معظمها في الدار البيضاء. وتردد أنهم كانوا يستعدون للقيام بهجوم على أحد الفنادق الفاخرة ومركز للشرطة.

وقالت التقارير إن المشتبه بهم ينتمون إلى التيار السلفي الاسلامي,ويأتي اعتقالهم في أعقاب حادث تفجير أحد مقاهي الانترنت يوم الاحد الماضي.

يذكر أن رجلين حاولا الوصول إلى موقع خاص بالمتطرفين على شبكة الانترنت ونشب شجار بعد قيام نجل مدير المقهى بمنعهم مما أدى إلى انفجار قنبلة كانت مخبأة بين طيات ملابس أحد الرجلين.

وطبقا لمصادر الشرطة لم يكن الرجلان ينويان شن هجوم على المقهى لكنهما دخلاه بغرض الحصول على تعليمات تتعلق بالتخطيط لشن هجوم على فنادق أو نوادي رقص. وتظن الشرطة أن المحتمل أن القنبلة انفجرت عن طريق الخطأ.

وقامت الشرطة بتفتيش الغرفة التي قضى فيها الرجلان ليلتهم أمس الأول حتى أمس الأربعاء وعثرت على مواد تستخدم في صنع المفرقعات.

يذكر أن 45 شخصا من بينهم 12 إرهابيا لقوا مصرعهم في هجوم انتحاري وقع في الدار البيضاء في أيار/مايو عام 2003.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى