معارك طاحنة مع الحوثيين في عدة مواقع بصعدة

> صعدة «الأيام» خاص:

> شهدت معظم مناطق محافظة صعدة طوال ساعات يوم أمس الأول وصباح يوم أمس مواجهات بين الجيش وعناصر الحوثي,ففي منطقة المرونة القريبة من الطلح بمديرية سحار دارت بين الطرفين مواجهات عنيفة استمرت من منتصف ليلة أمس الأول حتى صباح يوم أمس، وفي تلك المواجهات التي تبادلها الطرفان كلا من مواقعه التي يتمركز داخلها، فالجيش يتمركز في جبلي الصماء والعقم وفي الجهة الأخرى المقابلة للجبلين يتمركز الحوثيون في جبل رهوان، لم يتقدم أيّ منهما نحو الآخر، وعلمت «الأيام» أن أربعة من أنصار الحوثي قتلوا في تلك المواجهات وأصيب عدد آخر منهم بجراح، كما قتل ثلاثة من المتطوعين وجنديان وأصيب أكثر من أربعة آخرين بجراح.

كما شهدت بعض مناطق مديريتي ساقين وحيدان مساء أمس الأول ويوم أمس مواجهات بين الجانبين لم تعرف نتائجها.

وفي أوقات متفرقة من مساء أمس الأول ويوم أمس أيضا دارت مواجهات بين الطرفين في مناطق آل سالم وكتفا ونشور بمديرية الصفراء، ولا توجد معلومات عن سقوط ضحايا من الجانبين.

وبقذائف المدفعية والدبابات وصواريخ الكاتيوشا شنت قوات الجيش هجوما طال مواقع الحوثيين في عدد من جبال الطلح، بينما تركزت معظم الهجمات على جبل العرائس وجبل غرابة بالطلح، وذلك الهجوم الذي شنه الجيش على جبل غرابة جاء رداً على محاولة أنصار الحوثي استعادة جبل غرابة الذي يشهد حاليا معارك طاحنة بين الجانبين .

كما طالت عدد من قذائف المدفعية في أثناء ذلك بعض مواقع الحوثيين في مناطق بني معاذ بمديرية سحار.

وأفادت المصادر بأن عددا كبيرا من الضحايا من الجانبين سقطوا في مواجهات ليلة أمس الأول وصباح أمس على امتداد جبهات القتال وأن الطائرات المروحية شوهدت صباح يوم أمس تقوم بنقل الجرحى إلى العاصمة صنعاء.

كما أفادت بأن ما يقارب خمسمائة مقاتل من رجال القبائل وصلوا يوم أمس الاول إلى منطقة حرف سفيان قادمين من محافظة عمران للمشاركة إلى جانب قوات الجيش في مطاردة عناصر الحوثي، وقد تم تجهيزهم حيث سيتوجهون إلى مناطق آل سالم بمديرية الصفراء. كما داهم مسلحون من أنصار الحوثي يوم أمس الأول وحدة صحية في منطقة الازقول بمديرية الصفراء واستولوا على محتوياتها من الأدوية والمعدات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى