الفلبين تعتقل برلمانيا خارج المحكمة العليا

> مانيلا «الأيام» رويترز :

>
اعتقال البرلماني ساتور اوكامبو
اعتقال البرلماني ساتور اوكامبو
اعتقلت الشرطة الفلبينية برلمانيا يساريا على درج سلم المحكمة العليا أمس الجمعة لاتهامه بعمليات قتل جماعي ترجع الى الثمانينات,وتوجه ساتور اوكامبو عضو مجلس النواب لفترتين الى المحكمة العليا ليسعى للحصول على امر من المحكمة ضد أمر الاعتقال الذي صدر الاسبوع الماضي فيما يتعلق بقتل 69 متمردا شيوعيا يشتبه في انهم خانوا جيش الشعب الجديد الماوي في الثمانينات.

وقال اوكامبو الذي تم اقتياده الى مركز شرطة محلي لرويترز ان هذه الاتهامات محاولة من جانب الحكومة لابعاد الجماعات اليسارية عن الساحة السياسية ومنعها من السعي لاعادة انتخابها في انتخابات الكونجرس التي ستجري يوم 14 مايو ايار.

وقال الصحفي السابق الذي ذكر انه كان في السجن عندما بدأ جيش الشعب الجديد الماوي قتل الذين يشتبه في انهم جواسيس للحكومة "هذه الاتهامات بالقتل احراج سياسي وقمع ومحاولة لمنعي من القيام بحملة انتخابية."

واجبر اوكامبو على الاختباء مع المتمردين الشيوعيين عندما أعلن الرئيس الراحل فرديناند ماركوس الاحكام العرفية في عام 1972 . والقي القبض عليه في عام 1976 وقدم للمحاكمة امام محكمة عسكرية وتم اعتقاله حتى عام 1985 عندما فر

وانضم الى المتمردين. واعيد اعتقال اوكامبو بعد عامين وافرج عنه في عام 1992 عندما فتحت الحكومة محادثات سلام مع الشيوعيين,وفاز بمقعد في الكونجرس في عام 2001 بصفته عضوا في قائمة حزب الامة أولا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى