مقتل 30 شخصا على الاقل في اعمال العنف في العراق

> بغداد «الأيام» سلام فرج :

> لقي ما لايقل عن 30 شخصا مصرعهم وعثر على العديد من الجثث واصيب العشرات بجروح في اعمال عنف متفرقة في العراق أمس الأول بينها هجومان انتحاريان استهدفا حواجز امنية في بغداد حيث عثرت الشرطة مساء على 17 جثة.

واوضحت المصادر ان "ثمانية اشخاص قتلوا واصيب 25 اخرون بجروح بينهم عناصر من الشرطة والجيش في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف نقطة تفتيش للقوات الامنية في وسط بغداد".

واضافت ان التفجير "حدث اثناء مرور موكب امين بغداد صابر العيساوي قرب ساحة كهرمانة في الكرادة" مشيرة الى عدم اصابة الموكب باي اضرار.

وفي هجوم آخر، قتل شخصان احدهما جندي واصيب اثنان اخران بجروح في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف نقطة تفتيش للجيش العراقي في منطقة اليرموك (غرب)، حسبما افادت المصادر ذاتها.

وقال مصدر امني ان "مسلحين اطلقوا النار على القائم مقام في مدينة الصدر رحيم الدراجي ما ادى الى اصابته بجروح ومقتل العقيد في الشرطة محمد مطشر".

كما عثرت دوريات الشرطة بين "السادسة صباحا وساعات المساء الاولى على 17 جثة في شوارع بغداد".

وفي تكريت (180 كم شمال بغداد)، قال النقيب عماد عطا من الشرطة ان "مسلحين قتلوا مساء أمس الأول معاونا طبيا يعمل في مستشفى بيجي العام بينما كان في سيارته متجها الى تكريت حيث مقر سكنه",واضاف ان "القتيل من الطائفة المسيحية".

وتابع ان "مسلحين قتلوا امراتين بعد مداهمة منزل في وسط الشرقاط (280 كم شمال بغداد) ولم تعرف اسباب الحادث".

يشار الى ان سكان المنطقة يطلقون تسمية قندهار على الشرقاط نظرا لانتشار اللباس الافغاني بكثافة هناك.

من جهة اخرى، عثرت الشرطة على جثة شرطي في ناحية العلم شمال شرق تكريت تحمل اثار اطلاق نار كما عثرت على جثه شرطي اخر من العلم ايضا على الطريق بين الدور وتكريت.

وفي بعقوبة (60 كم شمال-شرق بغداد)، اعلن مصدر امني "مقتل خمسة اشخاص من العاملين في محطات للوقود" مضيفا ان "المسلحين اقدموا على حرق المحطات قبل ان يلوذوا بالفرار"..واوضح ان "المحطات تقع في مناطق متفرقة حول بعقوبة".

من جهة اخرى، اعلن مصدر في الشرطة "مقتل شخصين في هجوم مسلح استهدف سيارة في قضاء الخالص (80 كم شمال-شرق بغداد)".

وفي المقدادية ( 105 كم شمال-شرق بغداد)، اكدت الشرطة "اصابة شخصين بجروح في هجوم استهدف مدنيين في حي العسكري وسط" البلدة.

كما تعرض ثلاثة اشخاص للخطف من مرآب وسط المقدادية، وفقا لمصدر في الشرطة.

وعثرت دوريات الشرطة في بعقوبة على جثة احد عناصر الشرطة مقتولا بالرصاص بعد تعرضه للتعذيب، حسبما افاد مصدر امني.

وفي الاسكندرية (60 كم جنوب بغداد)، افاد الملازم حاتم الشمري من الشرطة ان "خمسة اشخاص قتلوا واصيب 24 اخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة".

وتقع الاسكندرية في منطقة "مثلث الموت" جنوب بغداد حيث تكثر اعمال العنف وخصوصا استهداف قوات الامن العراقية وقوات التحالف من قبل جماعات مسلحة.

وفي الضلوعية (70 كم شمال بغداد)، اكد مصدر في الشرطة "مقتل مدني واصابة اثنين من عناصر الشرطة بجروح في هجوم مسلح استهدف مركز شرطة ناحية الحردانية" التي تبعد خمسة كيلومترات الى الغرب من الضلوعية.

واشار الى "مقتل ثلاثة من المسلحين الذين يطلقون على انفسهم +دولة الاسلام+ وجرح واحد واعتقال اخر".

وفي العمارة (365 كم جنوب بغداد)، اعلن مصدر في الشرطة "مقتل عضو سابق في حزب البعث المنحل امام منزله في حي الاسكان (وسط)".

وعثرت دوريات الشرطة في محافظة الديوانية (180 كم جنوب بغداد) على جثتين مجهولتي الهوية في منطقة زراعية شمال المدينة مقيدتي الايادي ومعصوبة الاعين، حسبما افاد مصدر امني.

من جهة اخرى، اعلنت قيادة قوات بغداد المسؤولة عن تنفيذ خطة "فرض القانون" "اعتقال 19 ارهابيا خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية".

واوضحت ان "12 ارهابيا اعتقلوا في ناحية المحمودية (جنوب بغداد) فيما اعتقل سبعة اخرون في منطقة المنصور (غرب بغداد)".

وفي الحلة (100 كم جنوب بغداد)، اعلنت الشرطة اعتقال 24 شخصا في عمليات دهم نفذها فوج طوراىء المدينة في بلدة الكفل (130 كم جنوب بغداد) اثر تعرض مدير شرطتها الى هجوم اسفر عن اصابته ومقتل احد افراد حمايته الاربعاء.

وقال الملازم كاظم الساعدي ان "فوج طوارىء بابل داهم اماكن في ناحية الكفل أمس الأول اثر الاعتداء على مدير شرطة الناحية ما اسفر عن اعتقال 24 شخصا يشتبه بعلاقتهم بالاعتداء".

واوضح المصدر ان "مسحلين مجهولين تعرضوا مساء امس الاربعاء الى موكب قائد شرطة الناحية الرائد خالد عبد الحسين ما اسفر عن اصابته بجروح ومقتل احد مرافقيه". (أ.ف.ب)

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى