رئيس الغرفة التجارية والصناعية بلحج لـ «الأيام»: افتتاح منجم للحجر الجيري بحضرموت هو أولى الثمار لنشاطنا

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

> تم صباح أمس الأول الخميس افتتاح أول منجم للحجر الجيري بمنطقة الديس بمحافظة حضرموت، بحضور الإخوة د. خالد راجح شيخ، وزير الصناعة والتجارة وعبدالقادر هلال، محافظ حضرموت ورئيسي غرفتي تجارة وصناعة حضرموت ولحج.

وفي تصريح لـ «الأيام» قال الأخ حسين عبدالحافظ الوردي، رئيس الغرفة التجارية والصناعية بلحج:«افتتاح هذا المنجم للحجر الجيري يعد أولى الثمار للملتقيات التي دعت إليها الغرفة الصناعية والتجارية بلحج للارتقاء بواقع الاستثمار والاستفادة من المناخات المتاحة، وذلك تلبية لدعوة فخامة رئيس الجمهورية حيث يحتوي هذا المنجم على مواد خام لأكثر من 20 صناعة، وهو بداية للاستثمار والشراكة في المجال الاستثماري بين شركة (ثري اس منرال) الهندية والمستثمرين اليمنيين».

وأوضح أن هذه الخطوة تأتي في ضوء الدراسات والمعلومات التي تم جمعها من قبل الغرفة التجارية والصناعية بلحج بالتنسيق مع الهيئة العامة للثروات المعدنية ممثلة بالاخ د. علي محمد متاش، المستشار العلمي للهيئة العامة للثروات المعدنية.

وأضاف الأخ الوردي:«لقد كنا السباقين في هذا المضمار الذي أثمر نتائج واقعية وحقيقية في كل من محافظات حضرموت والمهرة ولحج، بهدف الارتقاء بالنشاط الاستثماري الذي من خلاله سيتم توفير فرص عمل وتوفير العملة الصعبة والاستفادة من الموارد الطبيعية والخامات الموجودة في هذه الأرض المعطاء».

ودعا المستثمرين المحليين وفي الخارج إلى الاستفادة من المقومات التي تمتلكها بلادنا لتحقيق نهضة تنموية حقيقية وواقعية.

مشيرا إلى «أن المسؤولية تقع على الجميع لجذب الاستثمار المحلي والخارجي من خلال آلية التكاملات الاقتصادية الأربعة مع مختلف القطاعات، وهي تعتمد على مبدأ مشاركة الجانب العلمي والحكومي والقطاع الخاص والجانب الثقافي والإعلامي، وهذا ما طمحنا إليه في الملتقيين الأول والثاني، وتحققت نتائجه في الملتقى الثالث».

وفي ختام حديثه نوه بانعقاد الندوة الخاصة باستقراء المقتضيات المرحلية والمتطلبات التنموية وآلية تحقيق التكاملات الاقتصادية، التي ستنعقد في 20 سبتمبر يوم العرس الانتخابي.

كما وجه الدعوة إلى المشاركة من قبل كل المهتمين في المؤتمر الصحفي الذي ستنظمه الغرفة التجارية والصناعية بلحج في يوم 21 مارس للتعريف بالجانب الاقتصادي والاستثماري وتحديد آلياته للخروج برؤية واضحة تخدم عملية البناء والتطور التي ستحقق الأهداف الوطنية والإنسانية النبيلة، وإيجاد تنمية اقتصادية واجتماعية شاملة من خلال بوابة الاستثمار المنظم والفاعل والتكاملات الاقتصادية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى