الحارس بالوب يبقي اشبيليه في سباق كأس الاتحاد الأوروبي

> نيقوسيا «الأيام الرياضي» أ.ف.ب:

>
حارس إشبيليه سجل هدفا (ولا في الأحلام) في آخر دقائق المباراة
حارس إشبيليه سجل هدفا (ولا في الأحلام) في آخر دقائق المباراة
أبقى الحارس اندريس بالوب فريقه اشبيلية الاسباني البطل مستمرا في مسيرة الدفاع عن لقبه وتأهله إلى ربع نهائي مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم عندما أدرك له التعادل مع مضيفه شاختار دونيتسك 2- 2 في الوقت القاتل وجره إلى لعب وقت إضافي أنهاه في مصلحته والمباراة 3-2.

وكاد اشبيلية الذي اكتفى بالتعادل على ارضه مع منافسه الاوكراني 2-2 أمس الأول الخميس، يخرج من ثمن النهائي بعدما تخلف مرتين بفضل البرازيلي فرانسيلينو ماتوزالم (49) وايلانو بلومر (83)، لكنه نجح في إدراك التعادل مرتين ايضا بواسطة انزو ماريسكا (53) وبالوب (90) امام نحو 25 الف متفرج معظمهم من أنصار المضيف.

ومر الشوط الاول سلبيا على صعيد النتيجة لا الاداء حيث اراد كل من الفريقين تسجيل هدف السبق واحراج خصمه، وكانت البداية في الثاني لاصحاب الارض يعدما تلقى ماتوزالم كرة في وسط المنطقة تابعها بقدمه اليمنى مفتتحا التسجيل بهدف رائع (49).

ولم يطل الرد اكثر من 4 دقائق حيث ادرك ماريسكا التعادل الاول بالطريقة ذاتها ومن النقطة ذاتها لكن بقدمه اليسرى (53).

وبقي الانتظار سيد الموقف 30 دقيقة حيث تمكن بلومر من منح التقدم ثانية لشاختار بتسديدة من الجهة اليسرى للمنطقة (83).

فانجال قاد فريقه الهولندي على حساب نيوكاسل
فانجال قاد فريقه الهولندي على حساب نيوكاسل
وأحس اشبيلية بحراجة موقفه وقرب فقدان اللقب فانطلق بالوب لمشاركة زملائه في الهجوم في الدقائق الاخيرة الحرجة بعدما أدرك أنه لا يملك شيئا يخسره، فكانت مغامرته الانتحارية ناجحة وأسدى خدمة لفريقه لا تنسى على مر التاريخ بإدراكه التعادل الثاني من متابعة لرأسية داخل المنطقة في الدقيقة الاخيرة.

وفي الوقت الاضافي، استطاع اشبيلية خطف الفوز من فم الفريق الاوكراني بفضل الاوروغوياني تشيفانتون الذي تابع بيمناه كرة من داخل المنطقة ووضعها في شباك الحارس بوهدان شوست (105).

وأنهى الجورجي شوتا ارفيلادزه وداني كوفرمانز حلم نيوكاسل الانكليزي بإحراز اللقب من خلال تسجيلهما هدفي فريقهما المار الهولندي في الدقيقتين 14 و56 على التوالي.. وكان اللاعبان سجلا هدفي مباراة الذهاب (2-4) الخميس الماضي في نيوكاسل، لذلك يعود لهما الفضل في منح الكمار بطاقة التأهل.

وسيطر لاعبو المدرب لويس فان غال على اللقاء في معظم المراحل وترجموا تفوقهم الى هدف اول بعدما عكس كوفرمانز كرة داخل المنطقة استقبلها ارفيلادزه بحرفنة ووضعها داخل الشباك (14).

سيماو يسجل أحد أهداف بنفيكا من ضربة جزاء
سيماو يسجل أحد أهداف بنفيكا من ضربة جزاء
واستمرت السيطرة الميدانية لاصحاب الارض طوال الدقائق الثلاثين الاخيرة من الشوط الاول دون ان تترجم الى واقع ونتيجة ملموسة في الوقت الذي اصطدم فيه مهاجما نيوكاسل الفرنسي انطوان سيبيرسكي والنيجيري اوبافيمي مارتينز بدفاع صلب وبحارس قدير هو بوي فاترمان.

وفي الشوط الثاني، قضى كوفرمانز على أمل الفريق الزائر بالتعويض عندما سجل الهدف الثاني من متابعة لكرة نفذت من الركنية (56).

ولم يستطع أي من الفريقين هز شباك الاخير في الوقت المتبقي من زمن اللقاء.

وفي برشلونة، لقن اسبانيول ضيفه ماكابي حيفا الاسرائيلي الذي كان انتزع تعادلا سلبيا في الذهاب على أرضه درسا لن ينساه بعدما هز شباكه 4 مرات في الشوط الثاني 3 منها خلال 9 دقائق بواسطة إيفان دي لا بينيا (51) وراوول تامودو (59) ولويس غارسيا (60)، وعزز الأورغوياني والنتر باندياني بالرابع في الدقيقة الاخيرة (90).

لعبة قوية ومشتركة في مباراة إلكمار ونيوكاسل
لعبة قوية ومشتركة في مباراة إلكمار ونيوكاسل
وفي لشبونة، عمق بنفيكا البرتغالي جراح ضيفه باريس سان جرمان صاحب النتائج المتواضعة محليا، عندما هزمه بثلاثة اهداف لسيماو بدروزا (12 و88 من ركلة جزاء) وبوتيت (27) مقابل هدف للبرتغالي بدرو باوليتا (32).

ولم يكن فوز سان جرمان في الذهاب 2-1 كافيا لتجنيبه الخروج من المنافسة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى