محافظ تعز يوجه أعضاء المجالس المحلية بالتعامل بشجاعة مع قضايا المواطنين أو التنحي

> تعز «الأيام» عبدالملك الشراعي:

> أكد الأخ أحمد عبدالله الحجري محافظ تعز، أن المجالس المحلية في دورتها الجديدة تأتي في مرحلة مهمة ترتبط بتنفيذ الخطة الخمسية الثالثة في ظل استعداد محافظة تعز لاحتضان احتفالات عيد الوحدة في العام 2008م وما سيرافق التهيئة لذلك من تحديث مشاريع البنية التحتية الأساسية في كثير من مناطق المحافظة والانتهاء من مشاريع حمايتها من السيول، ومشروع تحلية المخا الذي سيدشن في شهر أبريل المقبل، مطالبا أعضاء المجالس المحلية بالحزم وعدم التهاون في قضايا المواطنين.

جاء ذلك خلال لقائه أمس بتعز رؤساء وأمناء عموم وأعضاء المجالس المحلية في مديريات صالة، القاهرة، المظفر.

وأضاف: «على أعضاء المجالس المحلية في المديريات الانضباط بالسلوك الحضاري لتحقيق السكينة والاستقرار والأمن للمواطنين فهم المسئولون عن المواطنين لأن المواطنين أعطوهم أصواتهم في الانتخابات فيجب أن يكونوا عند المستوى، ويجب الوقوف بحزم أمام من يعكر صفو الأمن في كل مديرية لأن هذا شيء لا ينبغي السكوت عنه» مطالبا إياهم بتقييم الأداء في مناطقهم وإزالة كل مظهر يشوه المدينة.

وقال محافظ تعز: «ينبغي أن يكون أعضاء المجالس المحلية أقوياء وإذا شعر الواحد منكم أنه ضعيف فعليه أن يقدم استقالته من المجلس فأوضاع الناس المعيشية من فقر وبطالة تعبر عنها المجالس المحلية وعلى كل عضو أن يتطلع إلى هموم المواطنين وحل مشاكلهم وأن يعالجها بحكمة وفي حالة استصعاب حل مشاكل المواطنين يلجأ إلينا» محددا يوم الإثنين من كل أسبوع للقاء المواطنين وذلك لتقييم المجالس المحلية في حل مشاكل وهموم المواطنين.

ودعا أعضاء المجالس المحلية في ختام كلمته إلى محاربة ظاهرة إزعاج الدراجات النارية في الليل وما يرتكب من جرائم عن طريقها بما في ذلك إطلاق النار من وقت لآخر، ومتابعة الموارد المالية مؤكدا أن الدولة خاسرة في الواجبات مليارين وسبعمائة مليون ريال.

يذكر أن هذا هو أول لقاء يجمع الأخ المحافظ برؤساء وأمناء العموم وأعضاء المجالس المحلية بالمديريات الثلاث بعد الانتخابات المحلية الأخيرة.

حضر اللقاء الأخ محمد عبدالملك الهياجم وكيل محافظة تعز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى