ظلام دامس يدخل شهره الثاني في المكتبة الوطنية بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> عاينت «الأيام» صباح أمس للمرة الثانية أوضاع المكتبة الوطنية بمديرية صيرة، إذ سبق لها معاينتها في الشهر المنصرم وتلمست الانقطاع الكامل للكهرباء الذي دخل شهره الثاني. وأثناء زيارة إدارة المكتبة وبعض أقسامها كان بعض رؤساء الأقسام والعاملين مرابطين داخل أقسامهم، فيما تعذر على آخرين البقاء داخل أقسامهم، حيث فرضت العتمة الشديدة والحرارة المرتفعة عليـهم الجلوس على مقاعد عند أبواب الأقسام.

عند زيارة إدارة المكتبة وسط خيوط رفيعة لضوء الشمس التي تسللت عبر النوافذ، تواصلت «الأيام» من داخل إدارة المكتبة مع الأخت نعمة الغابري، مدير عام المكتبة لمعرفة أسباب انقطاع الكهرباء الذي دخل شهره الثاني وما إذا كانت هناك إجراءات على المستوى المحلي أو المركزي تحفظ للمكتبة ماء وجهها أمام روادها وزوارها من الباحثين والقراء.

فأفادت بأن الأستاذ خالد الرويشان وزير الثقافة، أبدى قلقه من استمرار هذا الانقطاع عن شريان ثقافي حيوي ووجه بسرعة معالجة هذا الطارئ السلبي.

واختتمت الأخت نعمة الغابري تصريحها لـ «الأيام» قائلة إن المراسلات والاتصالات بين وزارتي الثقافة والكهرباء أتت بنتائج جيدة ستنهي هذا الوضع الطارئ الذي لا تتحمل الوزارة أو المكتبة وزره.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى