فوزان صريحان لمانشستر يونايتد وتشلسي

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
الهدف الثالث لمانشستر الذي سجله روني من فوق الحارس
الهدف الثالث لمانشستر الذي سجله روني من فوق الحارس
حقق مانشستر يونايتد المتصدر فوزا صريحا على ضيفه بولتون 4-1 على ملعب اولد ترافورد أمس السبت في افتتاح المرحلة الثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وحسم مانشستر يونايتد النتيجة في الشوط الاول بفضل الكوري الجنوبي جي سونغ بارك(14 و25) وواين روني (17) وأضاف الاخير الهدف الرابع في الشوط الثاني(74) فارتفع رصيد مانشستر يونايتد الى 75 نقطة وحافظ على فارق النقاط الست بينه وبين مطارده تشلسي حامل اللقب الذي حقق بدوره فوزا لافتا على ضيفه شيفيلد يونايتد 3-صفر، في حين سجل غاري سبيد هدف بولتون(87 من ركلة جزاء) وتجمد رصيده عند 47 نقطة في المركز الخامس مؤقتا.

والفوز هو العاشر على التوالي لمانشستر يونايتد على بولتون في المواجهات الاخيرة بينهما.

وسيخسر مانشستر يونايتد جهود قائده المدافع الدولي غاري نيفيل بداعي الاصابة التي سترغمه على الابتعاد 3 اسابيع على أقل تقدير، وسيغيب بالتالي عن تشكيلة المنتخب الانكليزي الذي سيواجه نظيره الاسرائيلي والاندوري ضمن تصفيات امم اوروبا 2008، في 24 و28 الحالي في تل أبيب وبرشلونة على التوالي.

وكان الفنلندي يوسي ياسكيلاينن، والثالثة عندما سدد الكرة وارتدت من ياسكيلاينن الى الكوري فأعادها إلى الشباك.

وكاد رونالدو يسجل الرابع بعد أن خطف الكرة في الجهة اليسرى وراوغ وسدد لكن في جسم الحارس فارتدت إليه الكرة وتابعها برأسه عالية عن الخشبات (68).

وجاء الهدف الرابع بعد مناولة طويلة من الان سميث انفرد على اثرها روني في الجهة اليسرى ووضع الكرة بإتقان على يسار الحارس مسجلا هدفه الحادي والخمسين مع مانشستر منذ انتقاله إليه قادما من إيفرتون.

وكان روني سجل 3 من الاهداف الاربعة التي فاز بها مانشستر على بولتون في دور الذهاب.

ورغ ضيوف أمام باب المرمى أطاح بها في العالي (66).

وجاء هدف الشرف لبولتون من ركلة جزاء قد تكون وهمية نفذها سبيد وتصدى لها الحارس البولندي توماس كوشتشاك دون أن ينجح في منعها من دخول مرماه.

وسيطر تشلسي على مجريات المباراة التي أقيمت على ملعب ستامفورد بريدج وافتتح الاوكراني اندري شفتشنكو في وقت مبكر بعدما أحدث المدافع البرتغالي ريكاردو كارفاليو اختراقا في الجهة اليمنى ومر من بين 3 مدافعين وأرسل الكرة عرضية فاستقبلها شفتشنكو ببراعة فائقة بركبته اليمنى وأطلقها بالقدم اليسرى في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس باتريك كيني (4) معيدا إلى الاذهان أيام مجده مع ميلان الايطالي.

وبدأ سيناريو الهدف الثاني مع الهولندي اريين روبن الذي مرر كرة الى شون رايت فيليبس في أقصى الجهة اليمنى من الملعب فعكسها الاخير باتجاه المرمى ووضع شتفتشنكو قدمه في طريقها لتصل الى العاجي سالومون كالو المندفع وغير المراقب فوضعها بسهولة داخل الشباك (17).

شفتشنكو أحرز هدفا وصنع الثاني لتشيلسي
شفتشنكو أحرز هدفا وصنع الثاني لتشيلسي
وأطلق كولن كيزيم ريتشاردز كرة صاروخية من نحو 25 مترا تألق حارس تشلسي، التشيكي بيتر تشيك في التصدي لها بقبضتيه (19)، ونجح الاخير مرة ثانية حين أوقف بين قدميه وهو مرتم على الارض الكرة الزاحفة التي سددها روب هالس (23) حارما الضيوف من هدفين مؤكدين.

وألغى الحكم هدفا سجله كلود ديفيس في مرمى تشلسي بداعي التسلل (32)، وأبعد كريس ارمسترونغ كرة خطرة من امام شفتشنكو (41)، وفي الدقيقة من الوقت الاصلي اشترك فرانك لامبارد وكالو في إهدار فرصة ثمينة أبعدها في النهاية الدفاع الى خارج الملعب (45)، ووقف الدفاع في وجه تسديدة خطرة للاوكراني في الوقت بدل الضائع.

وفي الشوط الثاني، دخل الالماني ميكايل بالاك مكان لامبارد الذي أصيب فحرك خط الوسط وأعطى جرعة للهجوم وكاد يسجل بعد قليل من نزوله لكن كرته مرت بجانب القائم الايمن (55).

وعوض بالاك بهدف ثالث لفريقه بعدما تابع برأسه كرة أطلقها رايت فيليبس من ركلة حرة من الجهة اليسرى وتابعها الالماني في أقصى الزاوية اليمنى (58).

وترك شفتشنكو مكانه للعاجي ديدييه دروغبا (66) لكن النتيجة لم تتبدل.

وحقق توتنهام فوزا ثمينا على ضيفه واتفورد بثلاثة اهداف لجيرماين جوناس (41) والحارس الدولي بول روبنسون الذي نفذ كرة من منتصف ملعبه استقرت في الشباك (63) والمصري حسام غالي (85) مقابل هدف لداريوش هندرسون (89).

وخسر ميدلزبره على ارضه امام مانشستر سيتي بهدفين نظيفين للفرنسي سيلفان ديستان (61) والبلجيكي اميل مبينزا (74).

وتعادل ريدينغ مع بورتسموث صفر-صفر، وويغان مع فولهام بالنتيجة ذاتها.

وتختتم المرحلة اليوم الاحد فيلتقي تشارلتون مع نيوكاسل، واستون فيلا مع ليفربول الرابع، وايفرتون مع آرسنال الثالث.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد75 نقطة من 30 مباراة

2- تشلسي69 من 30

3- آرسنال55 من 28

4- ليفربول53 من 29

5- بولتون47 من 30

فوز صعب لشالكه وخسارة بايرن ميونيخ

حقق شالكه المتصدر فوزا صعبا على ضيفه شتوتغارت الثالث 1-صفر، في حين خسر بايرن ميونيخ الرابع وحامل اللقب امام مضيفه اينتراخت فرانكفورت صفر-1 أمس السبت في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم التي افتتحت امس الأول الجمعة بخسارة هرتا برلين امام ضيفه اينرجي كوتبوس صفر-1.

في المباراة الاولى، انتظر شالكه حتى الدقيقة 77 لخطف النقاط الثلاث بفضل المدافع الدولي الصربي المخضرم ملادن كرستاييتش (33 عاما).

وارتفع رصيد شالكه الى 53 نقطة فاتسع الفارق بينه وبين فيردر بريمن الثاني ووصيف البطل الى 6 نقاط مؤقتا بانتظار نتيجة لقاء الاخير مع ضيفه ماينتس اليوم في ختام المرحلة حيث يلعب ايضا باير ليفركوزن مع بوروسيا مونشنغلادباخ.

جاري نيفل سيغيب 3 أسابيع
جاري نيفل سيغيب 3 أسابيع
وهو الفوز الاول بعد في 5 مباريات لشالكه الذي لم يعرف طعم الانتصار في المباريات الاربع السابقة إذ بعد فوزه على هرتا برلين 2-صفر في المرحلة الحادية والعشرين، تعادل مع فولفسبورغ 2-2، ثم خسر مرتين امام فريق نادي باير ليفركوزن صفر-1 وأمام هامبورغ صفر-2 قبل أن يتعادل مع مضيفه هانوفر 1-1 في المرحلة السابقة.

وفي اللقاء الثاني، فشل نجوم بايرن ميونيخ في اختراق صفوف اينتراخت فرانكفورت وسقطوا أمامهم بهدف حمل توقيع كريستوف بريوس (77) فتجمد رصيد البطل عند 44 نقطة.

وفاز آخن على ارمينيا بيليفيلد بهدفين نظيفين ليان شلاودراف (71) ولاورنتيو اورليان ريغيكامبف (76 من ركلة جزاء)، وفولفسبورغ على بوخوم بثلاثة اهداف للغاني ايزاك بواكيه (22) والكسندر مادلونغ (26) والبرازيلي مارسيلينيو (83) مقابل هدف لليوناني ثيوفانيس غيكاس (66).

وتعادل سلبا هانوفر مع هامبورغ، وبوروسيا دورتموند مع نورمبرغ.

واتسمت المرحلة بقلة الاهداف فسجل في 7 منها 9 أهداف فقط.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- شالكه53 نقطة من 26 مباراة

2- فيردر بريمن47 من 25

3- شتوتغارت 46 من 26

4- بايرن ميونيخ44 من 26

5- نورمبرغ38 من 26

المحكمة الدستورية العليا ترفض دعوى مرتضى منصور وتؤيد إقالته من رئاسة الزمالك

رفضت المحكمة الدستورية العليا الدعوى القضائية التي أقامها مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، وأيدت قرار المجلس القومي للرياضة بإقالته مع اعضاء مجلس الادارة وعدم عودتهم الى ادارة النادي.

وكان مرتضى منصور الذي انتخب مطلع ابريل 2005 رئيسا للزمالك، أقيل من منصبه بقرار من وزير الشباب والرياضة السابق ممدوح البلتاجي مطلع ديسمبر من العام نفسه وتولى المهمة الصحافي مرسي عطا الله لثلاثة شهور، لكن القضاء الاداري الذي لجأ اليه منصور قرر عودته لرئاسة النادي.

ووافق رئيس المجلس القومي للرياضة حسن صقر على هذه العودة لكنه أكمل نصاب مجلس الادارة بعدد من أعضاء النادي وتسبب ذلك في زيادة الفجوة بين منصور وزملائه المعينين الذين دخلوا معه في صراع انتهى إلى تقديمهم استقالة جماعية قبلها حسن صقر ،وقام بتعيين مجلس ادارة برئاسة ممدوح عباس فلجأ مرتضى الى القضاء الذي أيد قرار إبعاده.

وكان مرتضى حضر الى المحكمة بصحبة عدد من أنصاره الذين هتفوا له، لكنهم بعد صدور الحكم هتفوا ضد المجلس القومي للرياضة.

وعلى غير المتوقع جاء رد فعل مرتضى هادئا حيث تقبل الحكم بهدوء وأكد ثقته في القضاء المصري باعتباره أحد أفراد أسرته، وأنه سينتظر ما ستصدره المحكمة اليوم في شأن قرار شطب عضويته من نادي الزمالك حيث كان المجلس المعين قرر شطب عضويته فلجأ المعني بالأمر الى القضاء مطالبا بإلغاء القرار.

يلعب اليوم

الدوري الإيطالي

5:00 أودينيزي - ليفورنو

00:5 أسكولي - إنتر ميلان

5:00 كالياري - كييفو

5:00 كاتانيا - ريجينا

5:00 فيورنتينا - روما

الجزيرة الرياضية + 2

5:00 ميسينا - تورينو

5:00 ميلان - أتالانتا

الجزيرة الرياضية + 1

5:00 بارما - سيينا

10:30 لاتسيو - إمبولي

الجزيرة الرياضية + 1

الدوري الإنجليزي

4:30 تشارلتون - نيوكاسل

ART سـبـــورت 6

4:35 أستون فيلا - ليفربول

ART سـبــورت 4

7:00 إيفرتون - آرسنال

ART ســبــورت 4

الدوري الأسباني

7:00 إسبانيول - ليفانتي

7:00 فياريال - سوسييداد

7:00 ديبورتيفو - خيتافي

7:00 سرقسطه - أتلتيكو مدريد

الجزيرة الرياضية + 2

9:00 ريال مدريد - جيمناستيكا

الجزيرة الرياضية + 2

11:00 إشبيلية - سلتا فيغو

الجزيرة الرياضية + 2

الدوري الألماني

7:00 فيردر بريمن - ماينز

دبي الرياضية 1

7:00 باير ليفركوزن - مونشنغلادباخ

الدوري الفرنسي

8:00 أوكسير - لانس

ART ســبــورت 2

11:00 رين - سان جيرمان

ART ســبـــورت 1

ART ســبــورت 7

الدوري الأرجنتيني

10:10 بوكا جونيورز - جيمناسيا

دبي الرياضية 1

12:30 كويلمس - ريفر بليت

دبي الرياضية 1

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى