تاريخ الموسيقارأحمد قاسم في كتاب

> عدن «الأيام» خاص:

> بدأ الكاتب والباحث الاستاذ علي محمد يحيى استعداداته لجمع وثوتيق أكبر قدر من الوثائق والصور ليضمها إلى كتاب يقوم بإعداده يؤرخ لمسيرة حياة الموسيقار اليمني الكبير الراحل أحمد بن أحمد قاسم وذلك بعد لقاء جمعه بالتربوية القديرة الأستاذة نجاة أحمد قاسم، شقيقة الموسيقار الراحل، صاحبة الفكرة والتي أمدت الكاتب بالكثير من الصور النادرة ومن مذكراتها مع شقيقها ووثائق أخرى نادرة.

ويشير الأستاذ علي محمد يحيى إلى أنه في ضوء ذلك قد تم مؤخراً لقاء مع مدير مكتب الثقافة الاديب والشاعر الأستاذ عبدالله باكداده في مكتب الأخير الذي أكد استعداده الشخصي الكامل في دعم مشروع صدور مثل هذا الكتاب عن موسيقار اليمن الكبير أحمد قاسم ..كما أبدى استعداده ومبادرته بأن يقدم للمؤلف كل ما نشرته الصحافة اليمنية والعدنية بشكل خاص عن الفنان الكبير منذ الستينيات من القرن المنصرم حتى يوم رحيله .. كما أكد استعداد مكتب الثقافة مع كافة الأطراف المعنية الأخرى في المشاركة في تحقيق طباعة هذا الكتاب عند إنجاز إعداده .

ومن الجدير بالإشارة إليه أن المؤلف قد أعد برنامجاً منظماً للقاءاته ومقابلاته التي سيجريها مع كل الذين عاصروا وعايشوا الموسيقار الراحل عن قرب، سواء من أهله أو أصدقائه أو ممن كانوا على مقربة منه.

كما ناشد كل محبي الفنان الكبير ممن لديهم ما يفيد في إغناء محتويات الكتاب مثل الصور النادرة أو مذكراتهم معه بأن يساهموا في تحقيق صدور كتاب كهذا بتقديمها للاستفادة منها ثم إعادتها إليهم. الكتاب سيضم فهرساًَ بكل ما غنى ولحن أحمد قاسم من أغان مع ذكر أسماء مؤلفيها، وعدداً مختاراً من أغانيه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى