شيوخ وأعيان الزرانيق يطالبون محافظ الحديدة القبض على قاتل ولدهم

> الحديدة «الأيام» منصور عبدالله:

>
المجني عليه محمد قبيصي في المستشفى
المجني عليه محمد قبيصي في المستشفى
طالبت جموع من أبناء الزرانيق توقفت أمس أمام مبنى محافظة الحديدة، الأخ المحافظ القبض على قاتل ولدهم محمد علي فتيني قبيصي,وقال الشيخ عبدالله مهدي عبده لـ«الأيام» عقب اجتماع مشايخ تهامة بالأخ المحافظ:«اتفقنا في لقائنا أن نبدأ بخطوة الاجتماع مع الأخ المحافظ كونه رأس السلطة بالمحافظة. حررنا له مذكرة ووقعنا عليها جميعاً واتفقنا في الخطوة الثانية أن نجتمع غداً بالاخ الرئيس. لقد حصل لقاء بين جميع مشايخ وأعيان المحافظة من المخا الى حرض. وهذا هو اللقاء الاول في بيت الفقيه وجميعهم يدينون الجريمة البشعة التي راح ضحيتها محمد على فتيني من قبيلة الزرانيق».

وكان مشايخ وأعيان محافظة الحديدة قد وجهوا خطاباً للاخ المحافظ قالوا فيه: «استعرضنا المخاطر التي ستنجم عن هذا الفعل البشع من قائد عسكري بتصرف سيفضي الى عواقب لا تحمد عقباها وقد تفسد الجهود التي تبذل للإصلاح واستشعاراً بمسئوليتنا الدينية والوطنية قررنا: الحضور الى ديوان المحافظة والالتقاء بكم معلنين رفضنا لما حصل ومطالبين سيادتكم وعبركم القيادة السياسية بسرعة القاء القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة».

كما طالبوا «بحماية اراضي المواطنين ودمائهم وأموالهم من أمثال هولاء بوضـع حد فـاعل ومسـئول لهـذا العدوان».

وأبناء الزرانيق أمام مبنى محافظة الحديدة أمس
وأبناء الزرانيق أمام مبنى محافظة الحديدة أمس
كما تلقت «الأيام» بيانا صادرا عن جمعية الزرانيق والمغاربة الاجتماعية قالت فيه:« في الوقت الذي يفترض فيه أن يكون الجناة من حماة الوطن والمواطنين بما حصلوا عليه من مناصب قيادية في الدولة، إلا أنهم استغلوا مناصبهم ووجهوا أسلحتهم الى صدور ورؤس الضعفاء والفقراء ويحمون أتباعهم وأعوانهم من أن تطالهم يد العدالة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى