عناصر الحوثي ينصبون كمينا لطقم عسكري

> صعدة «الأيام» خاص:

> نصب عناصر الحوثي صباح أمس كمينا لطقم عسكري في مكان قريب من مدينة كتاف الواقعة شمال شرق مدينة صعدة، مما أسفر عن مصرع جنديين وإصابة ثلاثة آخرين بجراح.

وفي تمام الثامنة مساء أمس الأول قام مسلحون من عناصر الحوثي بمهاجمة نقطة عسكرية تقع بالقرب من أحد معسكرات الجيش في مدينة كتاف، وأسفر الهجوم عن مقتل أحد جنود النقطة وجرح سبعة آخرين، فيما فر المهاجمون والتجئوا إلى إحدى القرى القريبة من مدينة كتاف مما أدى الى تعرضها لهجمة عنيفة قامت بها قوات الجيش لم تعرف نتائجها بعد.

والمعروف ان مديرية كتاف بمحافظة صعدة ظلت منذ اندلاع المواجهات العسكرية الأخيرة حتى ليلة أمس الأول يسودها نوع من الهدوء النسبي، على الرغم من الانتشار الواسع في بعض مناطقها لعناصر الحوثي بقيادة أحد مشايخ المديرية يدعى الأعصر الكعبي.

وشهدت بعض مناطق الطلح بمديرية سحار وآل سالم بمديرية الصفراء اشتباكات مسلحة بين عناصر الحوثي وجنود الجيش يشاركهم مئات المتطوعين اندلعت في التاسعة من مساء أمس الأول واستمر بعضها حتى وقت قريب من فجر أمس.

وأفادت المصادر ان تلك الاشتباكات أسفرت عن سقوط أقل عدد من الضحايا في صفوف الجيش مقارنة بعدد الضحايا الذين سقطوا في الليالي الماضية، ولم يتعد عدد القتلى ثلاثة وستة جرحى، ذكرت مصادر مطلعة ان غالبيتهم من المتطوعين، ولم توجد أي معلومات عن عدد ضحايا عناصر الحوثي.

وفي مدينة ضحيان تواصلت الاشتباكات بين الجانبين ولكن بصورة أقل من سابقتها أثناء ساعات النهار من يوم أمس الأول.

كما رافقت تلك الاشتباكات اثناء ساعات الليل هجمات بالأسلحة الثقيلة شنتها قوات الجيش على عدة مناطق متفرقة في الطلح وآل سالم وضحيان، وعددا من قذائف المدفعية أطلقتها على منطقة غواي شعبان في بني معاذ.

وعلمت «الأيام» ان معاودة الجيش لقصف تلك المنطقة التي كان الهدوء قد سادها وبقية مناطق بني معاذ طوال ساعات نهار يوم أمس الأول وتحقيق سيطرة شبه كاملة للجيش عليها، تعود الى ظهور عناصر الحوثي في تلك المنطقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى