باعة البهارات في زنجبار يغلقون محلاتهم متهمين منتسبي صندوق النظافة بالابتزاز

> زنجبار «الأيام» شكري حسين:

> أغلق عدد من بائعي البهارات بمدينة زنجبار محافظة أبين أمس محلاتهم احتجاجا على ما وصفوه بالممارسات الابتزازية اليومية التي يتعرضون لها من قبل منتسبي صندوق النظافة.

وأبلغ عدد منهم «الأيام» بقوله: «في الوقت الذي نحن ملتزمون بسداد الرسوم والإيجارات بالإضافة إلى الضرائب وكل ما يطلب منا إلا أننا نتفاجأ بين الحين والآخر بممارسات ابتزازية من قبل منتسبي صندوق النظافة وادعاءات باطلة بهدف الحصول على بعض الأموال من دون وجه حق».

وأضافوا:«لقد سئمنا تصرفات هؤلاء وضاقت أحوالنا جراء أفعالهم الدنيئة وإن تقمصت بثياب القانون أو ضبط المخالفات كما يزعمون، وبإمكانكم عمل دورة قصيرة داخل شوارع المدينة حتى تتأكدوا من وجود مخالفات داخل الشارع يغض الطرف عنها صندوق النظافة لأن (حق ابن علوان) قد وصل إلى جيوبهم دون وازع من مسئولية أو تأنيب ضمير».

وناشد هؤلاء الأخ م.فريد أحمد مجور، محافظ أبين وضع حد لمعاناتهم اليومية صباح كل يوم ومعاقبة أولئك المسيئين لمهنتهم وفتح تحقيق لمعرفة من هو المخالف للقانون والمستهتر بأداء وظيفته، وخصوصا أولئك الذين تهجموا عليهم يوم أمس وأخذوا بضاعتهم حسب قولهم على مرأى ومسمع كل المواطنين في الشارع.

من جانبه أكد الأخ سعيد عبدربه، مدير عام صندوق النظافة بمحافظة أبين أن أصحاب هذه المحلات غير ملتزمين بوضع بضاعتهم داخل محلاتهم بل يعرضونها في الشوارع، الأمر الذي يعيق حركة المواطنين ويسبب لهم الكثير من المضايقات.

وقال:«لقد حاولنا إنذارهم وتغريمهم أكثر من مرة دون فائدة، وبسبب ذلك أخذنا منهم بعض المواد وحجزناها في المستودع وسنتحفظ عليها إلى حين يأتي كل مخالف ويلتزم بعدم تكرار المخالفة ويدفع الغرامة بعد ذلك سنرد لهم كل ما أخذ منهم».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى