توسع الخلافات داخل محلي القبيطة ومطالبات بحل المجلس

> القبيطة «الأيام» أنيس منصور:

>
مدير عام القبيطة وأعضاء محلي المحافظة والمديرية
مدير عام القبيطة وأعضاء محلي المحافظة والمديرية
عقد أمس لقاء حضره بعض مشايخ ووجهاء مديرية القبيطة بمحافظة لحج وثلاثة من أعضاء المجلس المحلي للمحافظة وأربعة من أعضاء المجلس المحلي للمديرية وبعض مدراء المكاتب التنفيذية وقيادات أحزاب اللقاء المشترك بالمديرية دعا إليه الأخ أمين قراضة، مدير عام المديرية، كرس لبحث المشكلات الناشبة داخل المجلس المحلي للمديرية.

وخلال هذا اللقاء الذي عقد في قاعة معهد الهجر تحت حراسة أمنية مشددة تحدث مدير عام مديرية القبيطة عن الخلافات الجارية داخل المجلس المحلي للمديرية، مشيرا الى ان 18 عضوا في المجلس رفضوا للمرة الثالثة حضور الإجتماع مطالبين بمساءلة مدير عام المديرية وعقد اجتماع استثنائي يحضره محافظ المحافظة.

وقال ان عملية اساءة وتشهير توجه حاليا لشخصه في الصحف والمواقع الإخبارية الألكترونية.

ودعا الأخ أمين قراضة في حديثه الحاضرين الى اقناع أعضاء المجلس بضرورة حضورهم الاجتماع الذي سيعقد اليوم السبت، مؤكدا ان عليهم ان يستوعبوا قانون السلطة المحلية.

واضاف قائلا: «ان الطرف الآخر المكون من ممثل المديرية بالمحافظة والمطالبين بسحب الثقة من مدير عام المديرية وحضور المحافظ الاجتماع ظلوا فترة طويلة من الزمن يهيمنون على مراكز القوى بالقبيطة وقد تم القضاء على مصالحهم».

وثمن الأخ قراضة في حديثه الدور الكبير للمجلس المحلي السابق «رغم انهم من كتلة المشترك، لكنهم أفضل أداء مما هو عليه المجلس الحالي».. مشيرا الى ان هناك اصلاحات تربوية بذلها الأخ عبدالكافي عبداللطيف، مدير التربية أزعجت البعض، وان هناك شخصيات مغرر بها.

الى ذلك جرى خلال اللقاء التطرق الى عدد من المشكلات التي تواجهها المديرية ومنها قضية حرمان عزلة كرش من المشاريع والتي كان آخرها نقل مشروع كلية المجتمع من عزلة كرش الى عزلة أخرى.

وقد حدثت خلال اللقاء ضوضاء ومهاترات بسبب ما اعتبر اساءة تعرض لها مدير التربية السابق هلال شاهر حميد، حيث طالب عدد من الحاضرين من أعضاء محلي المحافظة العمل على حل المجلس المحلي للمديرية.

جانب من الحاضرين
جانب من الحاضرين
وأصدر المشاركون في اللقاء بيانا ثمنوا فيه «الدور القيادي البارز للأخ مدير عام القبيطة أمين قراضة، سياسيا واداريا»، مستنكرين في الوقت ذاته «الحملة الإعلامية الظالمة والمتعمدة التي يتعرض لها عبر الصحف الأهلية والحزبية في الآونة الأخيرة»، مطالبين أعضاء المجلس المحلي للمديرية الذين رفضوا حضور دورة المجلس عدم عرقلة أعمال الدورة.

الى ذلك عبر بعض الحاضرين في نهاية اللقاء عن استيائهم لإشعارهم عند دعوتهم لحضور اللقاء بأن محافظ لحج سيحضر اللقاء لمناقشة هموم وقضايا المديرية.

على صعيد آخر ذكرت نيابة استئناف محافظة لحج ان الأخ أمين محمد قراضة، مدير عام مديرية القبيطة متهم بواقعة انتهاك حرمة مسكن أحد المواطنين.

وطلبت النيابة في مذكرة وجهتها الى مدير أمن المحافظة بالقبض القهري على المذكور لامتناعه عن الامتثال أمامها للرد على التهم الموجة اليه، بشأن واقعة انتهاك حرمة مسكن المجني عليه علي عبده صالم القطيني.

وقد قام مدير أمن محافظة لحج بأشعر المحافظ بمضمون مذكرة نيابة الاستئناف طالبا منه الاطلاع والتوجيه بشأنها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى