صيادون محتجون يحاولون اقتحام شركة أسماك ويغلقون السوق المركزي بالشحر

> الشحر «الأيام» خاص:

> بعد مجهود كبير وتدافع على بوابة إحدى الشركات العاملة في مجال تخزين وتصدير الأسماك بمدينة الشحر اضطرت فيه الشرطة إلى إطلاق عدد من الأعيرة النارية في الهواء، تم إحباط محاولة قامت بها جموع من الصيادين الغاضبين لاقتحام هذه الشركة احتجاجا منهم على قيامها بإخراج كميات كبيرة من الأسماك لبيعها في السوق.

وقام الصيادون المحتجون فور انفضاضهم عن مقر الشركة بتتبع مسار الشاحنة التابعة للشركة المذكورة والمحملة بالأسماك، إلا أنها لاذت بالفرار ولم تقترب من السوق الذي كانت تقصده، والذي احتلته جموع كبيرة من الصيادين لمنع أية عملية بيع قد تجري فيه.

وكان الصيادون قد أعلنوا الإضراب عن عملية الاصطياد منذ مطلع الأسبوع احتجاجا منهم على ضريبة الـ 3% المعلن عنها مؤخرا. وقد اعتصم الصيادون إلى ساعة متأخرة من بعد ظهر أمس في السوق المركزي وساحات المزاد العلني بأعداد كبيرة في كل من مدينة الشحر ومدينة الحامي والديس الشرقية وهي من أشهر مناطق ساحل حضرموت إنتاجا للأسماك.

تجدر الاشارة إلى أن اذاعة المكلا قد أذاعت في إطار برنامجها الإخباري لفترة ظهيرة يوم أمس الاثنين تسجيلاً صوتياً للعميد أحمد الحامدي، مدير أمن محافظة حضرموت أهاب فيه بجموع الصيادين المحتجين على الضريبة أن يلتزموا بحدود ما يتيحه القانون في التعبير عن مطالبهم وبأسلوب حضاري وأن لا يتجاوزوا بذلك ارتكاب ما يخالف القانون أو التعدي على ممتلكات وحقوق الآخرين.. مشيراً إلى أن قطع الطرقات على المارة وعلى العازلات التي تحمل أسماكاً وإغلاق الأسواق المركزية والمفارش أمام من يريد بيع الأسماك للمواطنين كلها أفعال خارجة على القانون.. وأكد أن أمن المحافظة سيقف ضد هذه الأفعال وسيقدم مرتكبيها لأجهزة العدالة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى