أهالي الملاح يحتفون بمرور عام على بدء تشغيل مشروع مياه القشعة

> الملاح «الأيام» غازي محسن العلوي:

> اقامت اللجنة الأهلية لمشروع مياه القشعة بالملاح محافظة لحج عصر أمس الأول الأحد لقاء موسعا كرس للاحتفاء بيوم الماء العالمي وبمرور عام على بدء تشغيل مشروع مياه القشعة الذي لم يتوقف منذ بدء تشغيله.

وفي بداية اللقاء تحدث الشيخ مسرور شائف سيف، رئيس اللجنة الأهلية للمشروع، مشيرا الى أهمية انعقاد مثل هذا اللقاء في نشر الوعي المجتمعي بأهمية الماء في الحياة وضرورة المحافظة عليه، مشيدا بهذا الصدد بالدور الريادي لـ«الأيام» في توعية المجتمع بأهمية المحافظة على الماء، ونقل معاناة المواطنين في العديد من المناطق اليمنية التي تواجه مشكلة الجفاف ونضوب مياه الآبار.

واستعرض الشيخ مسرور في كلمته تجربة عمل اللجنة الأهلية لمشروع مياه القشعة خلال عام من العمل لم يحدث خلاله أي انقطاع لإمدادات المياه عن المستفيدين البالغ عددهم نحو 7000 نسمة، كما استعرض ما قامت به اللجنة من أعمال وجهود خلال العام المنصرم.

كما تحدث في اللقاء الأخ سيف شائف جمع، ممثل المنطقة بالمجلس المحلي، موضحا الأهمية التي يمثلها مشروع مياه القشعة في التخفيف من معاناة المواطنين بعد سنوات من الحرمان. وقال ان هناك جهودا تبذل حول امكانية تنفيذ مشروع مياه احتياطي للمنطقة، داعيا الى ضرورة تضافر الجهود للحفاظ على المشروع الحالي.

إلى ذلك جرى خلال اللقاء مناقشة القضايا والمقترحات المتعلقة بنشاط المشروع وثمن الحاضرون الجهود التي بذلتها منظمة اليونييف والأخوان عبدالكريم شائف، الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة عدن وخالد شائف، عضو مجلس النواب في متابعة تنفيذ مشروع مياه القشعة ومشاريع مياه المناطق المجاورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى