الجيش يرد بالقصف على عناصر الحوثي المتحصنين في المنازل

> صعدة «الأيام» خاص:

> شهدت معظم مناطق مديرية سحار المحيطة بمدينة صعدة من جميع الجهات ليلة أمس الأول اشتباكات مسلحة بين جنود الجيش وعناصر الحوثي وحاول الحوثيون تنفيذ أكبر عدد من الهجمات على مواقع الجيش في مناطق مختلفة من مديريتي سحار والصفراء.

ففي منطقتي آل جعفر وابو علعل ببني معاذ بمديرية سحار دارت بين الجانبين مواجهات عنيفة، كان عناصر الحوثي ليلة أمس الأول قد باشروا هجومهم على مواقع الجيش هناك من منازل يتحصنون داخلها على الرغم من أن قوات الجيش بآلياتها العسكرية قد دخلت تلك المناطق منذ عدة أيام، بينما نشرت على حدود تلك المناطق القريبة من مدينة صعدة قوات كبيرة يصاحبها وجود أمني واسع الانتشار، لكن ما حدث ليلة أمس الأول من مواجهات أكدت أن عناصر الحوثي لا تزال موجودة في تلك المناطق وتحتمي في منازل المواطنين ومزارعهم.

وتفيد معلومات بأن عناصر الحوثي باستهدافهم المستمر لمناطق بني معاذ وخاصة منطقة آل جعفر على الرغم من ان ما يقومون به أشبه بالمغامرة يأتي على سبيل الانتقام من أحد مشايخ المنطقة وهو الشيخ يحيى جعفر، الذي يحاول الحوثيون مرارا وتكرارا مهاجمته بسبب موقفه من احداث صعدة بإعلانه الانضمام واتباعه الى صفوف الجيش وتقديم المساعدة والدعم لقوات الجيش.

أما مدينة ضحيان بمديرية سحار التي كانت قوات الجيش على وشك فرض سيطرتها الكاملة عليها يوم أمس الأول فقد شهدت مواجهات عنيفة اثناء ساعات الليل من يوم أمس الأول وامتدت حتى ساعات صباح أمس.

وعلمت «الأيام» ان عناصر الحوثي هناك يحاولون الدفع بكل ما لديهم من قوة بشرية لإستمرار بقائهم فيها وتشير المعلومات ان حصيلة المواجهات منذ ليلة أمس الأول حتى صباح أمس بلغت اربعة جنود قتلى وخمسة جرحى من صفوف الجيش وعددا من القتلى والجرحى من صفوف المتطوعين والحوثيين.

كما هاجمت عناصر الحوثي ليلة أمس الأول أحد مواقع الجيش في مديرية الصفراء جنوب مدينة صعدة وأدى ذلك الهجوم الى جرح جنديين من أفراد ذلك الموقع.

كما شنت قوات الجيش ليلة أمس الأول هجوما عنيفا بقذائف المدفعية والدبابات على عناصر الحوثي المتمركزين في جبل الحناجر بمنطقة دماج بمديرية الصفراء.

وعلمت «الأيام» ان عناصر الحوثي الذين باتوا يفكرون في فتح جبهة جديدة للمعارك في منطقة دماج قد وصلت جموع مسلحة منهم الى ذلك الجبل.

كما هاجمت عناصر الحوثي ليلة أمس الأول عددا من المواقع التابعة للجيش في جبل السنارة والقفل والعبلة بمديرية الصفراء، ولم تعرف نتائج تلك الهجمات.

وقد بدأت قوات الجيش في الخامسة من مساء أمس الأربعاء هجومها بقذائف المدفعية والدبابات على مواقع الحوثيين في اتجاه منطقة دماج جنوب منطقة العبدين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى