بتوجيهات عليا الإفراج عن مدير شركة هوك ومحافظ شبوة يؤكد عودة الأمور إلى طبيعتها

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم

> أفرجت الأجهزة الأمنية بمحافظة شبوة صباح أمس عن مدير شركة (هوك) الأخ محمد حزام بعد احتجازه من الأمن السياسي بالمحافظة مساء أمس الأول.

وجاءت عملية الإفراج عن مدير الشركة بتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية، فيما لا يزال عدد آخر من الأشخاص رهن الاعتقال على ذمة التحقيقات.

من جانب آخر أكد الأخ علي محمد المقدشي محافظ شبوة أن الأمور تسير الآن سيرا طبيعيا في شركة الغاز المسال بمنطقة بلحاف، ولا وجود للمشاكل والمعوقات.

جاء ذلك في التصريح الذي أدلى به أمس الأربعاء لـ «الأيام» مشيرا إلى أن نسبة العمالة المحلية في الشركات النفطية تتجاوز 70% وأن نسبة العمالة المحلية بحسب توجيهاته في خط الأنبوب الذي يمتد من صافر إلى بلحاف بطول 340 كيلو مترا بلغت من 80% إلى 90% وهي نسبة كبيرة.

وقال:«إن السلطة المحلية بالمحافظة بذلت جهودا كبيرة مع كافة الجهات المحلية والمركزية مما جعل نسبة العمالة المحلية من محافظة شبوة مرتفعة في الشركات، لافتا إلى أن المجلس المحلي بالمحافظة قد شكل في وقت سابق لجنة للنزول إلى كافة الشركات النفطية، مضيفا إن قيادة المحافظة تسعى لإعطاء أبناء المحافظة الأولوية بوجود مندوبين للعمال في الشركات.

وعقب الأخ المقدشي على الخبر المنشور في «الأيام» في عدد يوم أمس الأول الثلاثاء حول عدم وجود عدد كبير من العمالة المحلية في الشركات، قائلا: «الصحيح أنه يوجد عدد كبير من أبناء المحافظة في الشركات النفطية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى