مهمة ثأرية لبايرن ميونيخ في ضيافة ميلان بدوري أبطال أوروبا

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
مدرب بايرن ميونيخ يتحدث مع مدرب الحراس حول مقدرة الحارس الاحتياطي ميكايل رينسينغ لخوض المباراة
مدرب بايرن ميونيخ يتحدث مع مدرب الحراس حول مقدرة الحارس الاحتياطي ميكايل رينسينغ لخوض المباراة
يسعى بايرن ميونيخ الالماني إلى الثأر من مضيفه ميلان الايطالي عندما يلتقيان اليوم الثلاثاء على ملعب "سان سيرو" في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال أوروبا لكرة القدم,وكان ميلان نفسه قد أخرج بايرن من الدور ثمن النهائي للمسابقة العام الماضي بعد تعادله وإياه 1-1 في ميونيخ وتفوقه عليه 4-1 في ميلانو.

ومما لا شك فيه أن الفريق البافاري لا يزال يشعر بطعم مرارة الخسارة المذكورة، وهو سيكون على أهبة الاستعداد لإذاقة الفريق اللومباردي جرعة من "دواء" المدرب الخبير أوتمار هيتسفيلد الذي كانت حنكته السبب الاول في تخطي فريقه لريال مدريد الاسباني في الدور السابق.

وقال حارس مرمى بايرن أوليفر كان الذي لن يشارك في المباراة بداعي الايقاف: "نشعر بأوجاع خسارة العام الماضي حتى اليوم"، مضيفا: "نريد فعلا التعويض، وأعتقد أنه لدينا فرصة كبيرة هذه المرة، وخصوصا أن مباراة الرد ستكون على أرضنا".

وسيحل مكان أوليفر كان الحارس الشاب ميكايل رينسينغ الذي سبق أن أعلن القيمون على بطل المانيا أنه سيكون الرقم 1 في الفريق عند اعتزال الاول، علما أن آخر مشاركة للاخير في دوري الابطال تعود الى المباراة التي تعادل فيها بايرن مع ميلان 1-1 العام الماضي.

وسيفتقد بايرن ميونيخ أيضا إلى خدمات لاعب وسطه الهولندي مارك فان بومل الموقوف لطرده امام ريال مدريد، إلا أن رجال هيتسفيلد يتمتعون بمعنويات عالية بعد فوزهم على شالكه متصدر ترتيب الدوري الالماني 2-صفر السبت الماضي، مما أعادهم إلى سكة المنافسة على اللقب المحلي قبل 7 مراحل على نهايته بفعل ابتعادهم بفارق 6 نقاط فقط عن صاحب المركز الاول.

ولا يتوقع أن يجري هيتسفيلد تعديلات جذرية على تشكيلته وخصوصا من الناحية الهجومية التي يشغلها الثنائي لوكاس بودولسكي والهولندي روي ماكاي، الذي سجل في مرمى شالكه هدفه الـ100 مع بايرن في مختلف المسابقات منذ انتقاله إليه من ديبورتيفو كورونا عام2003م.

البرازيلي كاكا أحد أسلحة ميلان الهامة في مباراة اليوم
البرازيلي كاكا أحد أسلحة ميلان الهامة في مباراة اليوم
ويعتبر دوري الابطال محط اهتمام كبير بالنسبة لميلان للخروج بلقب كبير هذا الموسم، وهو الذي عانى عقوبات بحسم 8 نقاط من رصيده محليا مما جعله يبتعد عن دائرة المنافسة على لقب الـ"سكوديتو"، إذ يطمح حاليا إلى مركز مؤهل إلى البطولة القارية في العام المقبل.

ويتسلح ميلان بأفضليته على بايرن في أربع مواجهات متتالية في سان سيرو حيث أحرز بايرن اللقب للمرة الاخيرة عام 2001، لكن الحذر سيكون حاضرا في أذهان رجال المدرب كارلو انشيلوتي وخصوصا أن الفريق الالماني حقق أول فوز له في إيطاليا منذ 18 عاما على حساب الغريم التقليدي انتر ميلان متصدر ترتيب الدوري الايطالي (2-صفر) على الملعب عينه ضمن الدور الاول.

ويكمن مصدر خطر ميلان في صانع الالعاب البرازيلي المتألق كاكا ومعه اندريا بيرلو والمهاجم الدولي العائد إلى مستواه البرتو جيلاردينو.

وسيحل ليفربول الانكليزي ضيفا ثقيلا على ايندهوفن الهولندي على ملعب "فيليبس".

وتصب جميع التوقعات في مصلحة الفريق الضيف، وخصوصا بعد نجاحه في إقصاء برشلونة الاسباني حامل اللقب في الدور السابق، وتقديمه عرضا قويا أمام آرسنال في الدوري المحلي حيث انتزع المركز الثالث على لائحة الترتيب بفوزه على الفريق اللندني 4-1 بفضل هدافه العملاق بيتر كراوتش الذي سجل ثلاثة أهداف "هاتريك".

ديدا حامي عرين ميلان الايطالي
ديدا حامي عرين ميلان الايطالي
وستكون مفاجأة الامسية اليوم بحسب آخر التقارير احتفاظ مدرب "الحمر" الاسباني رافايل بينيتيز بكراوتش على مقاعد البدلاء، معتمدا في خط الهجوم على سرعة الويلزي كريغ بيلامي وحيوية الهولندي ديرك كويت.

واعترف بينيتيز أنه يواجه مشكلة حقيقية في اختيار عناصره الهجومية، وخصوصا بعد عودة كراوتش الذي ابتعد لمدة 20 يوما اثر خضوعه لعملية جراحية في أنفه: "لدينا مباراة مهمة جدا في دوري الابطال وأنا الآن أمام مشكلة في اختيار التشكيلة بسبب ما فعله كراوتش أمام آرسنال".

وحام القلق حول إمكان جهوزية قائد ليفربول ستيفن جيرارد الذي ترك المباراة أمام آرسنال في وقت مبكر، إلا أن بينيتيز استبعد غياب لاعب الوسط الموهوب امام ايندهوفن معترفا بأنه استبدله توفيرا لجهوده بعد إصابته بالارهاق جراء مشاركته مع منتخب بلاده أمام اندورا (3-صفر) في التصفيات المؤهلة الى كأس الامم الاوروبية عام 2008م.

في المقابل، لا يبدو أن ايندهوفن بطل هولندا في أحسن حالاته، إذ لم يتذوق طعم الفوز الا بمناسبة واحدة في مبارياته الست الاخيرة، وعجز عن الفوز أكثر من ثلاث مرات في مبارياته التسع الاخيرة محليا.

وبات ايندهوفن مهددا بفقدانه اللقب لمصلحة غريمه أياكس امستردام الذي قلص الفارق وإياه إلى ثلاث نقاط فقط، إلا أنه قادر على تحقيق المفاجأة على حساب فريق انكليزي آخر بعدما بلغ هذا الدور على حساب آرسنال، معتمدا على المهاجم البيروفي جفرسون فارفان والدولي السابق باتريك كلويفرت ويان كرومكامب والاكوادوري أديسون منديز، لكن بطل عام 1988 سيفتقد إلى خدمات مدافعه البرازيلي القوي إليكس بداعي الاصابة.

لابورتا في القاهرة اليوم للاعلان عن تفاصيل مباراة الاهلي وبرشلونة
يعقد النادي الاهلي المصري الذي يحتفل بميلاده المئوي في العام الجاري مؤتمرا صحفيا في السادسة من مساء اليوم الثلاثاء للاعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بلقائه الودي مع برشلونة الاسباني المقرر في 24 ابريل الجاري في القاهرة وذلك بحضور جوان لابورتا رئيس النادي الكاتالوني و3 أعضاء من مجلس إدارة بطل اسبانيا.

ليفربول بمعنويات مرتفعة يذهب لمواجهة ايندهوفن
ليفربول بمعنويات مرتفعة يذهب لمواجهة ايندهوفن
وسيتم توقيع عقد المباراة مع حسن حمدي رئيس النادي الاهلي ويمكث لابورتا بـالـقـاهـرة يوم واحد حيث يصل اليها ظهر الـيـوم الـثلاثاء ويغادرها ظهر اليوم التالي.

واكد ابراهيم المعلم رئيس لجنة الاحتفال بمئوية الاهلي ان برشلونة سيشارك في المباراة بكامل نجومه وعلى رأسهم البرازيلي رونالدينيو والكاميروني صامويل ايتو والارجنتيني ليونيل ميسي، رافضا الاعلان عن المقابل المادي الذي سيحصل عليه برشلونة مؤكدا أن هذه هي رغبة الجانب الكتالوني وإن كانت أنباء قد ترددت بأن الاخير سيحصل على 5ر1 مليون.

والمعلوم أن ادارة الاهلي لن تتحمل المبلغ وإنما سيتحمله رعاة المئوية، وعلق عدلي القيعي مدير إدارة التسويق بالاهلي على الشق المالي للمباراة بقوله أن ناديه سيحاول تحقيق أعلى المكاسب المالية في تاريخ المباريات الكروية التي أقيمت في مصر من خلال بيع المباراة تليفزيونيا لإحدى القنوات العربية، إضافة إلى عائدات التذاكر والتي من المتوقع أن تصل الى مليون جنيه مصري، أي ما يقارب 175 ألف دولار، يضاف إلى ذلك قيمة إعلانات الملعب ومقابل البث على القنوات الارضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى