محكمة استئناف تعز تواصل النظر في قضية مقتل أخوين

> تعز «الأيام» عبدالملك الشراعي:

> واصلت محكمة استئناف تعز أمس الثلاثاء عقد جلساتها العلنية للنظر في قضية مقتل الأخوين سعيد ومحمد فارع، برئاسة فضيلة القاضي يحيى العنسي، رئيس محكمة الاستئناف بتعز.

وفي بداية الجلسة التي حضرها عضوا المحكمة القاضيان يوسف عبدالغني الحاج وعبدالحميد الكمالي، وممثل النيابة العامة عبدالسلام مقبل ومحامي أولياء الدم خالد علي قحطان المناب عن المحامي يحيى الأبيض، ومحامي الدفاع عبدالعزيز سلطان، قدمت النيابة العامة المتهمين في القضية وهم ياسر محمد إسماعيل وعارف محمد عبدالله وعدنان محمد عبدالله وبشير محمد إسماعيل ومراد أحمد غالب ومبارك أحمد غالب، وتم تلاوة تقرير المعمل الجنائي بشأن بصمات المتهمين الستة وانطباقها على بصمات المشتبه بهم في محاضر الاستدلالات.

وتحدث محامي الدفاع بقوله إن موكليه ينكرون البصمات حتى يثبت عكس ذلك، وان المتهمين لا يكونون عرضة للعقاب وإنما يلزم لإنكارهم إحضار الادلة وفقا للمادة (363) إجراءات جزائية، وقال إنه سيتشاور مع موكليه ويقدم طلباته في الجلسة القادمة.

وعقب ممثل النيابة العامة على محامي الدفاع قائلا: «ما جاء في تقرير إدارة الأدلة الجنائية بخصوص البصمات الخاصة بالمتهمين الستة يؤكد أن بصماتهم مطابقة للبصمات الثابتة في محاضر أقوالهم بالاستدلالات، وهذا كاف للقول بعدم صحة ما دفعوا به وقولهم إن البصمات التي في محاضر الاستدلالات ليست بصماتهم». وقررت المحكمة رفع الجلسة الى 29/5/2007م.

يذكر أن محكمة المسراخ الابتدائية حكمت على المتهمين الستة بالإعدام في 30 يوليو من العام الماضي 2006م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى