مسيرة سلمية للمتقاعدين بمودية احتجاجا على تصرفات مديرها العام ولجنة اعتصام شبوة تتضامن مع متقاعدي عدن

> مودية/عتق «الأيام» خاص:

>
صور من المسيرة السلمية للمتقاعدين بمودية وطقم أمني يحيط بهم أمس
صور من المسيرة السلمية للمتقاعدين بمودية وطقم أمني يحيط بهم أمس
خرجت يوم أمس الأربعاء بمديرية مودية محافظة أبين مسيرة سلمية حاشدة شارك فيها المئات من المتقاعدين والمبعدين والموقوفين من أعمالهم في مديريات لودر، مودية، الوضيع، وشارك في المسيرة حشد من الشخصيات الاجتماعية والناشطين في حقوق الإنسان. وقد انطلقت المسيرة من الشارع العام واتجهت صوب المجمع الحكومي، وفي المهرجان تم قراءة البيان الصادر عن المعتصمين والعديد من البرقيات التضامنية من محافظة الضالع ومن الأخ عميد ركن متقاعد ناصرعلى النوبة رئيس جمعية المتقاعدين بمحافظة عدن.

وقد ألقى الأخ علي الشيبة ناصر رئيس اللجنة المشرفة على المهرجان كلمة قال فيها: «نشكر الحاضرين المطالبين بالحقوق المشروعة للمتقاعدين والمبعدين والموقوفين قسريا عن أعمالهم لأن السلطة لا تعطي الحقوق لأصحابها إلا بالصوت المسموع، وندعوكم مجددا إلى الاستمرار في الاعتصامات و المسيرات السلمية حتى يتم تلبية مطالبكم المشروعة لكم ولإخوانكم في جميع محافظات الجنوب، كما نوجه الشكر لأبناء الضالع البطلة الذين رفضوا الحلول الجزئية لهم دون غيرهم من بقية محافظات الجنوب، ونحن بدورنا نرفض أي حلول جزئية، ونكرر تضامننا معهم ومع بقية المحافظات».

كما وجه الأخ العميد المتقاعد علي محمد حسين السعدي دعوة إلى جميع المتقاعدين العسكريين من القوات المسلحة والأمن في مديريات لودر ومودية والوضيع للحضور إلى مقر الاعتصام وتسجيل أسمائهم ومطالبهم المشروعة.

كما كلف المعتصمون المناضل الأستاذ محمد سالم الهضام بتسجيل المتقاعدين المدنيين.

وفي محافظة شبوة أعلنت لجنة اعتصام المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين يوم أمس عن تضامنها مع دعوة الأخ العميد الركن ناصرعلي النوبة رئيس جمعية المتقاعدين العسكريين بمحافظة عدن وعن ضرورة تكاتف وتآزر لجان الاعتصام في سائر المحافظات حيث جاء في البيان الصادر عن رئيس اللجنة الأخ العميد ناصر أحمد عوض حويدر، والذي تلقت «الأيام» نسخة منه:

«في الوقت الذي نعلن فيه عن اعتصامنا المفتوح أمام هذا الإهمال الذي نتعرض له فإننا نعلن عن تضامننا المطلق مع سائر اعتصامات المتقاعدين في جميع المحافظات الجنوبية».

واختتم الأخ العميد حويدر إعلانه قائلا: «إننا نطالب إخواننا المتقاعدين من عسكريين وأمنيين ومدنيين بأن يواصلوا اعتصامهم المفتوح حتى يذعن أهل الشأن لمطالبنا وحقوقنا المشروعة التي ثبتها لنا الدستور اليمني وكافة العهود والمواثيق الدولية،

وقال تعالى{وبشر الصابرين}».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى