منع الصحفيين من نقل وقائع محاكمة المتهمين بمقتل الرائد أمين الكامل:المحامي السماوي يحرض المحكمة على «الأيام» ويتهمها بالعمالة والانفصالية

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

>
الرائد أمين الكامل
الرائد أمين الكامل
عقدت محكمة جبلة الابتدائية برئاسة فضيلة القاضي فؤاد الحمادي أمس الأربعاء جلستها الثالثة للنظر في قضية مقتل الرائد أمين الكامل، بحضور أمين سر الجلسة وممثل النيابة,ويمثل أمام المحكمة في هذه القضية تسعة متهمين وآخر فار من العدالة.

وقبيل بدء المحكمة جلستها للنظر في القضية، التي توافد إليها جموع كبيرة من أبناء محافظتي إب وتعز ومناطق أخرى يتقدمهم أولياء دم الرائد الكامل، فوجئ الصحفيون بمنعهم من دخول القاعة وتغطية وقائع الجلسة، التي تعالى منها صوت المحامي عبدالعزيز السماوي، متحدثا بلغة تهجمية على «الأيام» واصفا إياها بـ«الانفصالية والعمالة»، محاولا تحريض قاضي المحكمة على منع دخول مندوب «الأيام»، وراح يوزع صكوك الوطنية على هذا وذاك.

وقد استهجن الصحفيون والمواطنون الذين تجمعوا أمام بوابة الجلسة ذلك المشهد الذي ظهر من المحامي السماوي ووصفوه بأنه محاولة منه للحيلولة دون تمكين الصحفيين من الاطلاع على ما سيعرض خلال الجلسة من وقائع تتعلق بالمتهمين الذين يترافع عنهم.

وإزاء حالة الفوضى التي افتعلها المحامي عبدالعزيز السماوي، منع الصحفيون من دخول قاعة المحكمة.

وفي خارج قاعة المحكمة التقت «الأيام» والد المجني عليه الرائد أمين الكامل، الذي قال:«القضية هي قضية رأي عام وحظيت باهتمام ومتابعة كبيرة من قبل أبناء محافظتي إب وتعز ومناطق أخرى أعلنوا استنكارهم لهذه الجريمة، والقضية لا تحتمل التأخير والتطويل في التقاضي، بل ينبغي ان تكون مستعجلة لينال من اقترفوها جزاءهم ليكونوا عبرة للآخرين الذين يعبثون بأنفس الأبرياء ويعملون على اقلاق السكنية العامة».

وطالب والد المجني عليه «بتنفيذ توجيهات فخامة رئيس الجمهورية بسرعة اجراء المحاكمة لقتلة ابني الشهيد أمين الكامل، وعدم التطويل بها من قبل محامي المتهمين (الفلتة) الذي يحاول الخروج عن القضية وإطالتها».

والمتهمون في قضية قتل الرائد أمين الكامل هم: خالد عبدالعزيز محمد البخيتي، عبدالله مرشد محمد البخيتي، عمار محمد علي، صلاح عبدالرحمن محمد البخيتي، محمد عبدالعزيز محمد البخيتي، وازع محمد وازع، عمر عبدالعزيز محمد البخيتي، أمين محمد قائد الكامل، مختار حمود فرحان الفقيه، ابراهيم عبدالله الفقيه (فار من وجه العدالة). ويترافع عن المجني عليه الرائد أمين الكامل، المحاميان فضل الحسني وعبدالعليم النور.

وعلمت «الأيام» ان المحكمة ستعقد جلستها القادمة للنظر في هذه القضية يوم 25 أبريل الجاري.

يذكر ان «الأيام» كانت قد تابعت القضية منذ حدوثها في 4/10/2006م، في مفرق جبلة بمحافظة إب وقامت بتغطية وقائع الجلسات السابقة التي عقدتها المحكمة للنظر في هذه القضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى