المشترك في الضالع ينتقد مكافحة الفقر بـ 30 ريالا في اليوم

> الضالع «الأيام» خاص:

> أكد الاخ سعد الربيه رئيس المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للاصلاح حاجة البلد للإنقاذ من حالة المعاناة والعبث بالمال العام وانعدام المواطنة المتساوية والفساد الى رحاب التنمية الشاملة ومساهمة الجميع سلطة ومعارضة في مواجهة التحديات والاختلالات الناتجة عن السياسات الخاطئة التي ليس بمقدور أحد بمفرده التصدي لها اليوم دونما مشاركة كافة القوى السياسية.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها في جلسة افتتاح المؤتمر المحلي الرابع للاصلاح وسط زخم من الحضور والمشاركة لأكثر من 200 مندوب ومندوبة.

وطالب في ختام كلمته المؤتمر الشعبي بـ«رفع الوصاية عن التعليم بالتخلي عن تسييس الوظيفة العامة» واصفاً فوز اللقاء المشترك في الضالع بـ«علامة ساطعة في سماء اليمن الحالك السواد».

من ناحيته أكد الاخ فضل علي حسين الوكيل المساعد رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة في كلمته على ضرورة القواسم المشتركة لكافة الاحزاب وحاجة البلاد للامن والاستقرار اذا ما أريد تنمية وازدهار.

وطلب رئيس فرع المؤتمر موقفا رافضا من الأحزاب السياسية تجاه ما يجري في صعدة من تمرد وخروج عن سلطة الدولة، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن وصول المعارضة لسدة السلطة المحلية ما كان له ان يتحقق لولا الديمقراطية الممارسة في ظل زعامة وقيادة الرئيس علي عبدالله صالح.

وانتقدت كلمة احزاب اللقاء المشترك التي ألقاها الاخ قاسم الذرحاني سكرتير منظمة الحزب الاشتراكي بالمحافظة بشدة العملية الديمقراطية الممارسة «في ظل الهيمنة المطلقة على مقدرات الدولة من جهة الحاكم وكذلك طريقة مكافحة الفقر عبر صندوق الرعاية بواقع 30 ريالا للفرد في اليوم».

علاوة لذلك تطرقت الكلمة لكثير من القضايا الحياتية وقد قوبلت كلمته بالتصفيق والهتاف ( الاستبداد ميت الحرية هي الحل).

ثم جاءت كلمة القطاع النسوي في المشترك حيث ألقت الاخت انتصار ناجي الهمزة كلمة المرأة أكدت فيها الحق في الحياة السياسية والعملية، منوهة بما وصلت اليه المرأة اليمنية من مكانة بنضالها الدؤوب مثبتة جدارتها بل تفوقها في العديد من المناحي كمعلمة وصحفية وطبيبة ومهندسة وغيرها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى