الحكومة الجديدة وبرنامج الرئيس

> عبدالرحمن خبارة:

>
عبدالرحمن خبارة
عبدالرحمن خبارة
واضح أن تشكيل حكومة جديدة من قبل الحزب الحاكم المؤتمر الشعبي العام بهدف تنفيذ برنامج الرئيس علي عبدالله صالح الانتخابي ..ومن المعروف أن تغيير الأشخاص ضروري ومهم .. إلا أن تغيير السياسات والنهج هو الأساس والمطلوب.

< وبرنامج الرئيس علي عبدالله صالح الانتخابي برنامج شامل وخاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والاجتماعية والدستورية .. وتنفيذه يتطلب وضع الأولويات الملحة في المقدمة.. كما يتطلب تحديد المدة الزمنية للتغيير .

< وإذا جاء تشكيل الحكومة الجديدة في الوقت الذي فتح فيه الباب للحوار السياسي بين السلطة والمعارضة فإن ما نتمناه حقا أن يسير هذا الحوار إلى وفاق مشترك سياسي واجتماعي، فقد أثبتت تجارب الماضي أن العمل الانفرادي وتسلطه لا يقود إلا لأبواب مؤصدة ، ويعرقل وتيرة التقدم ويعزز تكثيف الازمات .

< المهم سيادة القانون ودعم المنظمات والنقابات الجماهيرية المدنية .. ووضع المزيد من التسهيلات للاستثمار المحلي والعربي والاجنبي ، وحل مشكلة البطالة والعوز والتخفيف من الفقر .

< ويمكن من خلال هذا البرنامج وجود جبهة عريضة وواسعة من السلطة والمعارضة، والمشاركة الحقة لمختلف الشرائح الاجتماعية فمن خلال هذا كله نساهم في السير قدماً في طريق الحداثة والتحديث ونلحق بركب المجتمعات الاخرى في عصر العولمة وثورة الاتصالات الذي لا يعرف الجمود والسكون ونسير في التحولات بسرعة البرق .

< إننا نتعشم خيراً في الحكومة الجديدة التي بالتأكيد ستعمل على وفق رؤى وبرنامج واضح للتغيير كما يحلم به الناس التي تتطلع الى المزيد من التقدم والرخاء والسؤود والأمن والأمان..!!

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى