الصقر يسجل أعلى نتيجة في الدوري أمام شعب حضرموت

> تعز «الأيام الرياضي» أحمد النويهي

>
العرومي يمرر إحدى الكرات
العرومي يمرر إحدى الكرات
صالح فريق الصقر جماهيره وأعاد إليهم الاطمئنان بثمانية أهداف في مرمى شعب حضرموت، وذلك في افتتاح الجولة الحادية عشرة لدوري الدرجة الأولى، حيث كان ملعب الشهداء بتعز أمس الأول الخميس مسرحا مفتوحا للصقور لتقديم استعراضاتهم وتوجيه رسالة قوية للجميع فكان أن وزع أهدافه الثمانية بالتساوي على مدار الشوطين تناوب في تسجيلها يوردانوس ومعاذ عساج وسامي كرامة بواقع هدفين لكل منهما فيما سجل أنور سراج وعلي العمقي هدفا لكل منهما، وسجل الهدف الشرفي لشعب حضرموت لاعبه خالد الجمعي ليصبح الصقر الفريق الوحيد الذي سجل أعلى نتيجة في مباريات الدوري الحالي حتى الآن.

شوط الاهداف الصقراوية
كان الجميع يفكر ان مباراة متوسطة الاداء ستقام ولن تكون الحصة التهديفية فيها كبيرة لكن يوردانوس قطع حاجز التفكير بإحرازه للهدف الاول في الدقيقة 2 من المباراة،كأحد أسرع اهداف الدوري هذا الهدف كان بمثابة المنشط لنشاهد بعده هجوما صقراويا شرسا بقيادة معاذ عساج نجم منتخب الناشئين والذي لعب اساسيا في هذا اللقاء وشكل فيه مع زميله يوردانوس خطرا حقيقيا على مرمى الشعب ومن تمريرات على طريقة خذ وهات تلقى يوردانوس كرة مقشرة في الدقيقة 5 اخترق بها الدفاع الشعباوي ويودع كرته في الزاوية اليسرى لمرمى احمد كرامة معلنا الهدف الثاني لفريقه والخامس له شخصيا في مشوار الدوري .

ولم يشهد الشوط جس النبض ومجاراة الخصم بحذر فالصقر دخل المباراة وكله عزم وإصرار على إسكات منتقديه والبحث عن جرعة معنوية تساعده في المضي للحفاظ على لقبه بثبات زد على ذلك حضور رئيس وداعم النادي شوقي احمد هائل ومشاهدته للمباراة وتواصل المد الهجومي عبر الاجناب بالذات من الجهة اليسرى حيث يتمركز اللاعب علي العمقي والذي كان المصدر الرئيسي للتمويل في الكرات البينية والعرضية وأضاع كل من معاذ عساج ويوردانوس فرصتين.

الشعب ظهر مفكك الخطوط وشوهد تيسير عبود وخالد الجمحي وحيدين في المقدمة بدون اي فاعلية من الوسط ولكن هذا لايعني بأن الشعب كان وديعا، فقد قدم لاعبوه بعض المحاولات لكنها كانت تأتي على استحياء ومنها محاولة علي مهاوي عندما تحصل على كرة خطيرة سددها بعيدا عن القائم د 34 وتلاعب معاذ عساج بدفاعيات الشعب وسدد كرة قوية لا ترد في الزاوية اليسرى لحارس الشعب مسجلا الهدف الثالث لفريقه والاول له مع فريقه في دوري الاولى ونشط الشعب من خلال تيسير عبود ونبراس عبدالله والجماعي لكن دفاع الصقر بقيادة العرومي كان بالمرصاد ومع قرب انتهاء هذا الشوط قدم معاذ عساج فاصلا مهاريا وتلاعب بدفاعات الشعب وأحرز الهدف الرابع لفريقه لينهي هذا الشوط بتقدم الصقور بأربعة اهداف نظيفة.

شوط الرباعية الثانية والانهيار الشعباوي
دفع مدرب الشعب بلاعبه فهمي بابعير بديلا لفائز باثلاث منذ بداية هذا الشوط من اجل العمل على تغيير صورة الشوط الاول والاعتماد على الهجمات المرتدة مع تأمين الجهة الخلفية وتحسن الاداء قليلا مطلع هذا الشوط خاصة مع الهدوء النسبي للصقور وتحرك مشوب بالحذر من الشعب فتحصل الصقر على كرة ثابتة نفذها العمقي بعد عرقلة يوردانوس لكنها وقعت في احضان الحارس بعدها قام مدرب الصقر بإنزال احمد عدنان بديلا لعائش من اجل انعاش الجهة اليمنى وبذل الشعب جهدا لا بأس به وتوجه بتسجيل هدفه الوحيد عبر لاعبه خالد الجمحي في د. 18 ولم تدم الفرحة الشعباوية سوى دقيقة واحدة ليرد عليهم هذه المرة في د. 19 المدافع انور سراج حينما سدد قذيفة ارتطمت بالقائم الاعلى ثم بالارض وتعود مرة اخرى للارتفاع كأجمل هدف في المباراة مسجلا الهدف الخامس للصقر وفي الدقيقة 23 أنقذ جاعم فريقه من هدف محقق بعد ان تمكن اللاعب وليد عقيل من اختراق دفاعات الصقر وسدد باتجاه الزاوية اليمنى لكن جاعم استحوذ عليها وأنقذ الموقف.. وأخرج مدرب الصقر لاعبه معاذ عساج وأدخل بديلا عنه سامي كرامة فكان بديلا ناجحا إذ لم تمر سوى دقيقتين لدخوله الملعب وبعد تقديم فاصل كروي ممتع مع زميله احمد عدنان تمكن سامي كرامة من احراز الهدف السادس لفريقه وهو الهدف الذي شهد انهيارا شعباوي مع ضراوة في الهجوم للصقر والذي ظهر في احسن حالاته وتوج على العمقي به جهده بتسجيل الهدف السابع د. 41 في مرمى فريقه الاول الشعب الذي شهد بروز نجوميته.

وفي الدقيقة 43 اختتم سامي كرامة بتسجيل الهدف الثامن لفريقه لينتهي اللقاء بفوز عريض ومستحق للصقر على ضيفه شعب حضرموت بنتيجة 8/1 فرفع الصقر رصيده على اثرها إلى 14 نقطة.

فلاشات
حضر الاخ شوقي احمد هائل المباراة فكان فألا حسنا على فريقه فيما كان رياض الحروي واقفا بين الجماهير بعد منعه من مرافقة فريقه لمدة ثلاثة اشهر من قبل لجنة المسابقات.

ادار اللقاء الحكم الدولي مختار صالح وعادل سالم ومجاهد الظفيري وطلال ناجي رابعا وراقبه عبدالولي علامة.

غابت الالعاب النارية عن المباراة وهي بادرة طيبة نتمنى ان تستمر .

ارتبطت اذاعة المكلا مع اذاعة تعز في نقل المباراة بصوت الزميلين عبدالسلام فارع ومحمد الحاج كما نقلت عبر اذاعة عدن بصوت الزميل محمد يسلم البرعي.

مدرب الصقر: نطمح دوما أن نظل في المقدمة
بعد المباراة التقت «الأيام الرياضي» بالكابتن سيوم كبدي مدرب الصقر وسألته عن سر هذه النتيجة الكبيرة لفريقه، فقال: «نحن نلعب بنفس المستوى في كل المباريات ولكننا كنا نفتقد لمن يترجم الفرص الى اهداف فأمام الشعلة أضعنا 6 فرص لكن اليوم لاعبونا أجادوا استغلال الفرص وسجلنا نتيجة عالية وأضعنا فرصا أخرى كثيرة ونحن نطمح دوما أن نظل في المقدمة وهذه البداية الحقيقية لنا وستعطينا دافعا معنويا وقويا للتقدم الى الصفوف الامامية وسنواصل هذا المستوى ونحافظ على اللقب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى