مطالبة بعودة النظام السابق ..الشلل يصيب الدراسة في معهد (يالي) وطلابه يطالبون السفارة الامريكية بالتدخل

> صنعاء «الأيام» خاص:

> نظم طلاب وطالبات المعهد الأمريكي (يالي) اعتصاما سلميا للمطالبة بعودة نظام المعهد السابق، وكان الاعتصام الذي شارك فيه معظم طلاب المعهد داخل المبنى الاكاديمي قد أدى الى تعطيل الدراسة نهائيا، لبقاء جميع الطلاب في مكان الاعتصام ورفضهم دخول الفصول من الساعة الثانية ظهرا وحتى الرابعة عصرا وهو وقت ذورة الدراسة في المعهد، معبرين في الاعتصام عن احتجاجهم ورفضهم للائحة الجديدة لنظام الدراسة، وقام الطلاب بتسليم ادارة المعهد رسالة تضم توقيع عدد كبير من الطلاب تضمنت طلبا بالعودة الى النظام السابق والغاء الوصاية الجديدة على المعهد من قبل ادارة (امديست) بحسب رسالة الطلاب واللافتات التي علقت على جدران المعهد والتي كان منها (تحولت اللائحة من لائحة نظام إلى قائمة طعام)، (ارفعوا وصاية امديست.. نريد تعليما مميزا) وطالب ممثلو الطلاب في رسالة وزعت على المعتصمين حصلت «الأيام» على نسخة منها، طالبوا بإعادة النظام السابق حيث ان القوانين الجديدة المُسنة من قبل (امديست) فيها اضعاف لمستوى التعليم، واجهاض لما تم بناؤه من قبل الادارة السابقة (السفارة الأمريكية) حيث إن الامر في الاول والاخير يعود للطلاب وما سيلحقه هذا النظام الجديد من تدن لمستوياتهم ولسمعة طلاب المعهد القوية في خارج محيط المعهد، وأكد الطلاب على مواصلة الاعتصام والاضراب عن الدراسة بأسلوب متحضر حتى يتم تلبية متطلباتهم من السفارة الامريكية واعادة النظام السابق.

وقد تجاوبت ادارة المعهد مع الطلاب المعتصمين وقامت بتسليم رسالتهم الى السفارة الامريكية ووعدت بوصول الرد في اقرب وقت بحسب مصدر اداري في المعهد اثناء حديث «الأيام» معه، فيما ينوي الطلاب مواصلة الاعتصام مع زملائهم في الفترات الاخرى حتى يستجاب لمطالبهم.. وكان عدد من الطلاب قد تحدثوا في الاعتصام عن اسباب مطالبتهم بعودة النظام السابق نظرا للتغيرات التي طرأت على اللائحة الدراسية والتي من ابرزها الغاء مبدأ التقييم باستخدام الوسائل السابقة مثل المشاركة وكتابة الواجبات وحضور ساعات الكمبيوتر وكذلك آلية التقييم الجديدة للحضور والغياب ودرجة الامتحان النهائي.

من ناحية ثانية تم تسريب المعلومات الى الطلاب بوجود نية لتغيير الكادر التدريسي الحالي بكادر آخر وبأجور قليلة اضافة الى رفع الرسوم الدراسية على الطلاب من 120 دولارا إلى 150 دولارا شهريا وهو ما قد يؤثر على المستوى التدريسي.

الجدير بالذكر ان ادارة المعهد تمنع التصوير ودخول التلفونات بشكل قطعي وقد حاولنا اقناعهم بالسماح لنا بتصوير الاعتصام الا ان الطلب قوبل بالرفض تحت مبرر النظام لا يسمح.. وقد تغير اسم المعهد إلى (يالي امديست) بدلا عن الاسم السابق (يالي) بعد بيع المعهد الى إدارة (امديست) الجديدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى