خلاف بشأن بئر ماء يؤدي إلى مقتل مواطن في خدير

> الراهدة «الأيام» أنيس منصور:

> استيقظ أهالي مديرية خدير محافظة تعز صباح أمس على حادث مقتل أحد مواطني منطقة وادي الحسين بالمديرية يدعى أحمد محمد أحمد (45 عاما) وهو ثاني حادث بعد حادث مقتل العقيد فضل الحدي، مدير أمن خدير السابق في المنطقة نفسها.

وأفادت مصادر محلية بأن الحادث وقع بسبب خلافات على بئر قام المجني عليه بحفرها وعثر فيها على ماء غزير، لكن ذلك أثار اعتراض الجاني (أ.د.س) بحجة أنها ستشكل أضرارا على بئر أخرى يملكها.

وأوضحت هذه المصادر أن الطرفين وصلت مشكلتهما إلى مدير المديرية، حيث تم احتجازهما ثم أطلق سراحهما لكن القضية ظلت معلقة لم يتم الفصل فيها.

وفي رده على استفسار «الأيام» حول نتائج التحقيق في واقعة القتل، أجاب العقيد أنيس الشميري، مدير أمن خدير بأن التحقيق لا يزال جاريا لجمع الاستدلالات والأدلة الجنائية منذ ليلة أمس الأول وقد تم ايداع المجني عليه ثلاجة مستشفى الثورة بتعز.

من جهة أخرى ذكر مصدر مسئول بالمجلس المحلي لمنطقة وادي الحسين ان المتاجرة بقضايا الناس وعدم الفصل فيها وعدم وجود المصداقية في التعاطي مع خصومات مواطني خدير ومنازعاتهم والنظر اليها كمصدر للارتزاق والابتزاز أدت الى تفاقم الأمور واتساعها حتى وصلت الى درجة القتل وما حدث في وادي الحسين هو صورة مبسطة لما سبق الحديث عنه.

وعلمت «الأيام» ان خلافات تدور حاليا بشأن مضخات لمواطنين تم تركيبها فوق سد القصيع بخدير لسحب مياه من السد لم تستطع السلطات الأمنية والمحلية بخدير رفعها وتطبيق قرارات المجلس المحلي، وقد تم ارسال اربعة من افراد الأمن الى موقع السد لكن اثنين منهم تعرضا للاختطاف ولم يطلق سراحهما الى بعد مفاوضات دامت ثماني ساعات بذلها بعض المشايخ والوجهاء، فيما تعرض الاثنان الآخران لضرب مبرح بالعصي والأحجار.

وحينما سألت «الأيام» في اتصال هاتفي عمليات الأمن عن ما حدث لأفراد الأمن الأربعة، رفض الضابط المناوب الإفصاح عن أي معلومة تتعلق بهذه الواقعة وأقفل الهاتف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى