اثيوبيا اعتقلت مشتبه بهم في الصومال ونقلتهم إلى أراضيها

> اديس ابابا «الأيام» ا.ف.ب:

> اقرت الحكومة الاثيوبية في بيان مساء أمس انها نقلت الى اراضيها 41 شخصا من جنسيات مختلفة كانت قد اعتقلتهم في الصومال للاشتباه بضلوعهم بالارهاب.

وقالت وزارة الخارجية في هذا البيان ان محكمة عسكرية اثيوبية قررت مع ذلك اطلاق سراح 29 شخصا من هولاء المشتبه بهم معتبرة انهم "غير اساسيين" او ان دورهم "هامشي" في الارهاب الدولي الذي تتعرض له اثيوبيا "منذ وقت طويل".

ومن اصل هؤلاء الـ29 اطلق سراح خمسة فقط والـ12 الباقين من اصل 41 سيمثلون امام محكمة في 13 ابريل، حسب البيان.

وجاء هذا البيان على ما يبدو ردا على الاتهامات التي وجهتها منظمة هيومن رايتس ووتش التي تدافع عن حقوق الانسان والتي نددت في 13 مارس بوجود برنامج دولي لسجن صوماليين بشكل سري متهمين بان لهم صلات مع الاسلاميين المتطرفين وقد فروا مؤخرا من المعارك التي جرت في الصومال.

وقالت المنظمة في بيان في نيروبي ان "كينيا واثيوبيا والولايات المتحدة والحكومة الصومالية الانتقالية تتعاون في هذا البرنامج".وبالنسبة للاشخاص الـ41 الذين نقلوا الى اثيوبيا، قالت اديس ابابا انها ابلغت "جميع الدول تقريبا التي لها مواطنون ضالعون في هذا الامر" باستثناء بعض الحالات التي تتعلق بأشخاص يحملون "عدة جنسيات" ويجري التأكد من جنسيتهم الاصلية.

واضاف بيان وزارة الخارجية الاثيوبية "ما يجري حاليا هو مواجهة مع الارهاب الدولي شارك فيها ارهابيون من 17 دولة" مشيرا الى ان "لاثيوبيا الحق الشرعي في الدفاع عن نفسها ضد هذا الخطر".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى