ندوة علمية للدفع بمشروع إقامة أكبر ساعة في العالم بالمكلا

> المكلا «الأيام» صلاح العماري:

> حظي المشروع الذي تقدم به الباحث م. هاني محمد باجعالة، من طلاب كلية الهندسة بجامعة حضرموت، المتمثل في ابتكار أكبر ساعة في العالم بقطر 60 متراً أعلى جبل المكلا، والذي أسماه مشروع (العملاق الصغير)، باهتمام ومباركة كلية الهندسة بالجامعة التي أقامت ندوة لهذا الغرض شارك فيها نخبة من الأساتذة وجمع كبير من الطلاب يتقدمهم الأخوان د. عبدالباقي الحوثري نائب عميد كلية الهندسة لشؤون الطلاب عضو المجلس المحلي لمحافظة حضرموت ود. محمد عبدالله بامقاء نائب العميد للشؤون الأكاديمية، حيث استعرض الباحث فكرة المشروع وأهدافه، الذي يتخطى جميع ساعات العالم بقطر 60 متراً وسيدخل في حال تنفيذه موسوعة جينس للأرقام القياسية وسيعد أحد المعالم الجميلة لمدينة المكلا حيث ستعتلي الساعة أعلى جبل المكلا ليراها القادمون من البحر والجو ومن جميع الاتجاهات. أساتذة كلية الهندسة تفاعلوا مع الحدث حيث أشاد د. عبدالله أحمد بارعدي المهتم بالطاقة الشمسية وله أبحاث في ذلك وكذا د. مزهر محمد حسين بالفكر ة، وأكدا إمكانية تشغيل هذا المشروع بالطاقة الشمسية، وأعربا عن الشكر للجهود التي بذلها الباحث داعين السلطة المحلية إلى الدفع بالمشروع وترجمته على الواقع.

كما شارك الطلاب بمداخلات ومساهمات تثري المشروع الذي كانت «الأيام» قد اشارت إليه في وقت سابق والذي يهدف إلى إقامة أكبر ساعة في العالم في مدينة المكلا تضاء مساء وتصبح أحد أجمل معالم المدينة.

ودعت توصيات الندوة إلى إيجاد جهة ممولة للمشروع وتشكيل فريق عمل أو لجنة علمية لاستكمال الدراسة النهائية في الجانب الإنشائي والجيولوجي والاطلاع الميداني على تجارب الآخرين في الجانب التطبيقي وتذليل الصعوبات التي تعيق المشروع والاستفادة من الخبرات العربية والأجنبية لدعم المشروع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى