من الفرّاك يابو شنب؟

> سعيد عولقي:

>
سعيد عولقي
سعيد عولقي
إن شاء الله الآن خلاص با يحصل افتهان عند عامة الناس بعد التشكيل الوزاري الجديد للحكومة اليمنية المجيدة.. لأنه أيش هي المسألة وما فيها وبدون ماندخل في فلسفة الأمور على طريقة انه يعني هذا الخلف خير لذلك السلف.. أو.. لا لا.. مش كذا. . مايقولوهاش كذا.. أفتكر يقال ان هذا الخلف لخير سلف.. هكذا مع انه أنا ما أحبش السلف والدين وكلمة بعدين فاليوم نقد وبكره كلع واللي مامعوش مايلزموش على قولة الأخ الزوقري صاحب زام اليل في بوفيه الشاهي الملبن حق مطعم ريم وادي ثقيف.

وبرغم حصول التشكيل الوزاري الجديد على درجة جيدجدا.. إلا ان ضريبة المبيعات مازالت معلقة ولا طلعت سماء ولا نزلت أرض واللي يشتي يفهم في التجارة إكثر يروح يدخل الغرف التجارية اليمنية ويدخلها على غرفة غرفة من صدق مش بس زيارة من عند الباب وسلام عليكم وعليكم السلام.. انتو اثبتوا على موقفكم ولاي همكم شيء.. الفرك أكيد بايجي لكم من عندنا وقدها فرصة منشان تقولوا: والله نحنا عملنا اللي علينا من اللي نقدر نعمله لكن الفرك وقع من هناك مش من عندنا.. هناك فين؟ هناك يعني الشعب.. بس احنا اللي نعرفه انه الشعب مالوش كلمة.. الشعب مسكين الله تعبان ويا الله يجري بعد لقمته.. لا اصبر الشعب ذا خللي بالك يا ابو شنب.. شوفه أكبر فراك وقد كبع بكم من عاصر شنبه.. مسيرات وطمبحات حق عيال.. أيش قولك في الزحف على المجلس التشريعي؟ أنت ماتتفقش معي انها كانت حركة زنقلة من حق الروفلات وعيال السوق.. كل واحد حر يقول رأيه في عندنا ديمقراطية وإلا لا؟ في؟ مش كده؟ هيا أنت تقول انه هذي الربشة حق المجلس التشريعي هي قمة العمل الوطني وتاج راصه؟ مش كده؟ هكذا.. طيب أيش قولك انه عدن هذي وقع لها أعظم حدث في تاريخها المعاصر يوم ما احتلوها الانجريز بقيادة القبطان هينس تاريخ 19 يناير 1839م وانه زيما قال الصاب سبكتر عبدالله هوجله :« ياعيال عدن لو كان مادخلوش الانجليز عدن هذيك الأيام فاتكم اليوم تاكلوا (عاع) أخ تف.. لكن أنا مافيش في حياتي ناس شفتهم بطرانين على النعمة مثلكم.. ذلحين أنتم بالله مصدقين نفوسكم انكم شعب.. آه.. ياناكرين للجميل يا بلا معروف يانيمك حرام».. طيب اذا كان من حقك ان تقول رأيك بحرية تامة فأنا من حقي ان أختلف معك ايضا بنفس الحرية التامة أنا برضه أشوف انه الانجريز أجدع ناس.. وانه أحسن حدث مرت به بلادنا هو حلول الانجريز علينا أهلا وقدومهم سهلا.. بعد حرب مقاومة بسيطة جزعت عليها أيام قليلة وبعدين قدر الله بما كان وكان تقديره أعظم تقدير.. وهل يعلى على تصاريف الإله خالق الكون ومسيره وضابط شئونه؟

طيب .. يا ناس.. يا شعب يا حريم يا رجال.. يا مناضلين يا مناضلات ليش ماتجيش لكم هذي الأيام الحماسات حق المجلس التشريعي زي زمان وتسووا مسيرات واستحجاجات ومظاهرات وهمبكات وتطالبوا من النقابات العمالية الراقدة حقكم تشارك بالفعاليات الكعدلانية وغيرها من الكمبعانيات المختلفة.. وتزحفوا نحو الغرف التجارية لما تحاصروها في عقر دارها زيما يقولوا.. وما اشتيش أوضح لكم أكثر فين يقع العقر حق الدار حق التجارات حق القيادات العالية للغرف التجارية.. وهتافات: «عبدالناصر والسلال.. بعدك بعدك ياجمال» وقود قود قود.. قود المسيرة قود.. هكذا نشتي روح عربية وثابة تخرج لنا من العدم ونمشي معاها لغاية الموقف اللي ينتحر فيبه المشير عبدالحكيم عامر وتجي الثورة كبع وتخرج القوات العربية المصرية من اليمن معززة مكرمة حتى ولو انه يعني الانتصار.. ماكانش كامل.. وعموما يحيا الشعب.

وأخيرا .. شوف يا دولة الأستاذ علي محمد مجور، رئيس مجلس الوزراء.. أنت باتتعب معانا.. با تتعب كثيرا.. كثيرا جدا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى