وفاة الفنانة المصرية نوال أبو الفتوح بعد معاناة مع مرض السرطان

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ:

> أعلن في القاهرة بعد ظهر أمس الأول الثلاثاء عن وفاة الفنانة المصرية نوال أبو الفتوح عن عمر يناهز 67 عاما بعد معاناة مع مرض سرطان العظام الذي اكتشفت إصابتها به في مرحلة متأخرة.

وقضت الراحلة الفترة الأخيرة من حياتها بمستشفى المنيل بالقاهرة حيث بقيت هناك لمدة تزيد على 6 أسابيع للعلاج من المرض بعد أن حصل مجلس إدارة نقابة الممثلين المصريين على موافقة الحكومة على علاجها على نفقة الدولة. وقد رفضت نوال أبو الفتوح تبرع النجم المصري عادل إمام بإيراد يوم من مسرحيته (بودي جارد) للمساهمة في علاجها باعتبارها ترفض المبادرات الشخصية من زملائها.

ولدت الفنانة الراحلة عام 1940 واسمها بالكامل نوال أبو الفتوح قابيل أبو الأنوار وتخرجت في معهد الموسيقى عام 1970 لتعمل مدرسة قبل أن تتجه إلى التمثيل في السينما حيث اشتهرت في بداية حياتها بأدوار الإغراء.

وقدمت الراحلة العديد من الأعمال التليفزيونية والمسرحية ومن أشهر أفلامها عريس لأختي وشقاوة بنات وبياعة الجرائد والشياطين الثلاثة وأرملة وثلاث بنات وإجازة بالعافية وثورة البنات ووداعا أيها الليل و30 يوم في السجن والمساجين الثلاثة والحب سنة 70 والعميل ماما وشارع الملاهي وورد وشوك والساعات الرهيبة وقطط شارع الحمرا وذئاب على الطريق وأرزاق يا دنيا ووصية رجل مجنون.

كما قدمت الفنانة الراحلة عددا من المسلسلات التليفزيونية أشهرها مسلسل الشهد والدموع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى