التلفزيون الايطالي يبث صورا عن ذبح سائق افغاني

> روما «الأيام» ا.ف.ب :

>
صديقة الصحفي الافغاني تضع اكليلا من الزهور بجانب صورته
صديقة الصحفي الافغاني تضع اكليلا من الزهور بجانب صورته
بثت المحطة الاولى في التلفزيون الايطالي الرسمي مساء أمس الأول صورا تظهر ظروف مقتل سائق افغاني كان مع الصحافي الايطالي الذي احتجزته حركة طالبان لمدة اسبوعين في افغانستان.

وبثت المحطة الاولى في التلفزيون الايطالي (راي-اونو) في نشرتها الاخبارية المسائية صورا حول قتل السائق سيد اغا في 16 اذار/مارس الماضي كما تظهر المحاكمة الصورية التي اجراها مسلحون للسائق قبل ذبحه ثم اظهرت صورة اخرى جثته ممدة على الارض.

اما الصور التي التقطت في الخارج فتظهر الصحافي الايطالي دانييل ماستروجياكومو وسيد اغا والمترجم اجمل نقشبندي راكعين ومعصوبي الاعين وموثوقي الايدي خلف الظهر كما ظهرت مجموعة من طالبان وهي توجه السلاح الى رؤوسهم,ثم يقترب رجل من السائق ويمدده على الارض لذبحه بشفرة مسنونة.

وبعد مشهد الاعدام، يظهر الصحافي الايطالي غير معصوب العينيين وهو يطلب امام الكاميرا باللغة الانكليزية ثم باللغة الايطالية من السلطات الايطالية "القيام بشيء ما" مشيرا الى ان الوضع "خطير جدا".

واطلق سراح الصحافي الايطالي في 19 اذار/مارس مقابل اطلاق السلطات الافغانية سراح خمسة عناصر من طالبان. ولكن مترجمه الذي اكدت الحكومة الافغانية انه كان يجب ان يطلق سراحه معه ظل بين ايدي طالبان التي اعنلت الاحد انها قتلته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى