الرشيد والشعلة يكتفيان بالتعادل السلبي في ختام ذهاب دوري الاولى

> تعز «الأيام الرياضي» احمد النويهي:

>
انكماش جماعي باتجاه حكم اللقاء
انكماش جماعي باتجاه حكم اللقاء
اكتفى فريق الرشيد وضيفه الشعلة بنقطة واحدة من اللقاء الذي جمعهما عصر امس الاول الخميس على ملعب الشهداء بتعز ضمن مباريات الجولة الثالثة عشرة والاخيرة لدور الذهاب لدوري الاولى وذلك بعد ان انتهى اللقاء بينهما بالتعادل السلبي

شوط بلا طعم
كان المتابعون للمباراة يتمنون ان يقدم الفريقان مباراة تشبع رغبتهم تسودها الندية والاثارة بالاهداف لكن شيئا من ذلك لم يحدث وخاصة في الشوط الاول الذي اتسم بالعشوائية والحذر المبالغ فيه ولم يشفع للرشيد وجوده في صفوف المقدمة في تقديم مباراة جميلة ولو من طرف واحد وذلك باعتبار ان الشعلة بدأ ينتعش قليلا منذ أن تولى مقاليد إدارته الفنية المدرب الوطني المعروف سامي النعاش.

عموما لا يوجد ما يمكن الحديث عنه في هذا الشوط سوى ما حدث في الدقيقة 44 حيث تفنن دفاع الشعلة ومن خلفهم النجم ميعاد خرابة حارس الشعلة في صد تسديدة قوية من شادي جمال لتعود من الحارس نحو خالد دبوان والذي سددها بقوة نحو الدفاع وتعود مرة اخرى ويستحوذ عليها الحارس الشعلاوي وتعد هذه اخطر هجمة تفاعل معها الجمهور والوحيدة التي حدثت في هذا الشوط لينتهي هذا الشوط سلبيا اداء ونتيجة.

شوط الفرص الضائعة
المباراة كانت من شوط واحد فقط وهو الشوط الثاني منها والذي كان عكس سابقه تماما اذ ظهرت المجهودات الفردية والتسديدات القوية والهجمات المرتدة الخطيرة والتمريرات السليمة ولكنها افتقرت القناص.

ومنذ بداية هذا الشوط دفع مدرب الرشيد يوسف عثمان بديلا لحامد محمد راجح وذلك من اجل تنشيط الجبهة الهجومية وهو ما كان بالفعل فقد تحصل على كرة جميلة ولكنه سددها جوار القائم الشعلاوي في د. 11 ليرد عليه طارق كميل بتسديدة في احضان حارس الرشيد في د. 12 وهكذا توالت احداث الشوط هجوم من الرشيد واستبسال دفاعي من الشعلة مع اعتماد على الهجمات المرتدة ولم يحسن الشعلة استغلالها والرشيد ظهرت جديته لكسب نقاط المباراة فقد دفع بالمهاجم عبدالله يسلم متصدر الهدافين رغم انه عائد من مشاركته مع المنتخب الاولمبي الذي لعب الاربعاء الماضي امام الامارات وخسرها صفر/2.. عموما اللاعب ظهر عليه الاعياء والتعب ولكنه نشط هجوم الرشيد وفي الدقيقة 14 تحصل الرشيد على هجمة عبر عبدالله يسلم والذي سددها قوية لكن براعة حارس الشعلة افضل لاعب في المباراة حالت دون دخولها المرمى وهو ما أثار حفيظة لاعبي الرشيد الذين كانوا يطالبون الحكم اعتبارها هدفا ليعود عبدالله يسلم ويسدد بقوة كرة رأسية أخرجها الحارس الى ركنية ولأن الشعلة اعتمد على المرتدات فقد حاول طارق كميل ولم يفعل شيئا لفريقه لكن كرته اصطدمت ببراعة حارس الرشيد في د22..والرشيد اعتمد في هجماته على خالد دبوان ويوسف عثمان وعبدالله يسلم في الامام وجميعهم بذلوا جهودا من اجل كسب المباراة لكن كراتهم اصطدمت بخرابة حارس الشعلة والذي ينبئ بميلاد حارس سيكون له شأن ان اهتم بمستواه.

في المقابل فإن هجمات الشعلة كانت دوما تتم عبر فيصل علوان وممدوح حيدرة وكميل طارق وحسين الغازي والذي كان اكثر اللاعبين الشعلاويين خطرا على مرمى الرشيد عموما ورغم ما قدم إلا ان المباراة انتهت بالنتيجة الصفرية.

ادار المباراة محمد نعمان ،جولان محمد علي ،ابراهيم الرميحي ونضال القدسي رابعا ..ورفع الحكم ستة كروت صفراء للشعلة اربعة منها لممدوح حيدرة وسامح محمد سالم ومحمود عبدالله وفوزي الشاوش واثنين للرشيد باسم العاقل وبسام حميد .. مازن هادي تم ايقافه من قبل ادارة النادي الاسبوع الماضي الى اجل غير مسمى بسبب عدم الالتزام وسوء السلوك بحسب افادة اداري الفريق عبدالرقيب العديني.

تظل عملية محاولة إخراج الصحفيين من الملعب الى المقصورة متواصلة رغم أن عملية تصوير لقطات المباراة من خارج الملعب صعبة.

نقلت المباراة عبر اذاعتي عدن وتعز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى