بمدربه شرف حقق ما غاب في ست جولات عجاف .. التلال عاد إلى الفوز من بوابة وحدة صنعاء بهدفين نظيفين

> عدن «الأيام الرياضي» خالد هيثم:

>
الكرات العالية كان لها حضور بشكل وافر في هجمات الفريقين
الكرات العالية كان لها حضور بشكل وافر في هجمات الفريقين
اختتم فريق التلال دور الذهاب بفوز غاب في ست جولات سابقة وذلك من بوابة ضيفه وحدة صنعاء في مواجهة هي الاولى لمدربه الجديد القادم خلفا للمدرب العراقي كاظم خلف الكابتن شرف محفوظ، الفوز الذي تحقق عصر امس في استاد 22مايو جاء بهدفين نظيفين سجلا على مدار الشوطين في مباراة لم تصل الى المستوى العام لطالما كان عليه لقاء الفريقين في سنوات سابقة.

شوط التقدم التلالي
بداية المباراة كانت فيها بوادر الجرأة الهجومية باتجاه وحدة صنعاء الذي بسط نفوذه وبالذات في وسط الملعب وبالتالي أجاد نقل الكرة باتجاه الاطراف وبالخصوص اليسار الذي تواجد فيه سامي التام وصلاح الشرجبي فيما كان التلال الذي اعتمد ايضا طرفي الملعب لبناء هجماته لديه حالة عدم اتزان واضحة في ربط فواصل هجماته التي كانت لا تكتمل مما جعل الكرة لا تصل الى خط الهجوم فتحي وماتشمبا وعلى العكس كان صبري عبيد اكثر حركة في خط هجوم الوحدة ومزعج لدفاعات التلال الا ان غياب المساعدة وتسرعه في الكرات لم يجعل هجمات الوحدة يكون لها اي خطورة على مرمى عمروس.

وبمرور الدقائق ظهر التلال في الملعب وتحرر خط وسطه وظهر اندومبي واسامة باحشوان كمساندين للهجمة فنال التلال الاستحواذ تارة بالنقل في عمق الدفاع الوحداوي الذي قاده صاحب الشباب المتجدد عدنان طاهر وتارة اخرى بفتح الملعب عبر بلعيد والسريحي.. افضلية التلال ظلت بلا ترجمة او حتى خطورة حقيقية بسبب حالة الفراغ في خط الهجوم حيث كان فتحي الجابر بعيد كل البعد عن أدائه وماتشمبا يذهب الى الاطراف.

وفي ظل تناقل متكافئ للكرة من قبل الفريقين ووصول قريب الى التشابه في الوصول الى مناطق الخطر كان في د(34) موعدا للوصول الى شباك الوحدة من قبل التلال من خلال هجمة منظمة من الجهة اليمنى لعبها السريحي عرضية أعادها الدفاع لتصل لأندومبي الذي أرسلها إلى شباك حافظ عبده لينال التلال الاسبقية.. الهدف الذي جاء بعد نشاط تلالي واضح في الملعب جعل مدرب وحدة صنعاء باسم قاسم يقوم بتغيير غير سليم حسب وجهة نظرنا حيث سحب بسام العراسي وأدخل ابراهيم الكهالي الذي ظهر بعيدا عن الجاهزية، وهكذا مر الوقت الباقي دون أن تخدش الشباك مرة اخرى ولم نر خطورة سوى تسديدة ابراهيم الكهالي وتسديدة لأندومبي لينتهي الشوط بتقدم تلالي بهدف.

دفاع التلال يكسر هجمة وحداوية باتجاه مرماه
دفاع التلال يكسر هجمة وحداوية باتجاه مرماه
شوط مضاعفة النتيجة
على عكس ما كانت البداية في شوط المباراة الاول كان التلال هو المبادر في الهجوم وظهر ذلك في ضغط واضح في الملعب من كل الاتجاهات ونوع من أدائه مع بقاء العقم الهجومي كعيب واضح كان سببا لغياب الخطورة الحقيقية.. الوحدة ايضا حاول تنظيم بعض الهجمات وكادت رأسية صبري عبيد أن تصل الى شباك التلال في د (10) بعدها في د (12) استفاد ماتشمبا من خطأ دفاعي ومر بالكرة من حارس المرمى وسجل الهدف الثاني للتلال د (12)، وبعد أن عزز التلال النتيجة حاول مدرب الوحدة التدخل بإدخال محسن عبدالرقيب الا أن الامور لم تتغير ولم يستطع الوحدة الوصول الى التسجيل بسبب الاجادة الدفاعية في الاغلاق لمناطق العبور الى المرمى كما لم يستطع التلال التسجيل مجددا رغم دخول محمد علي فريد في منتصف الشوط وأمبويو في الوقت بدل الضائع، لتنتهي المباراة بفوز مستحق للتلال بهدفين نظيفين.

> ادار المباراة باقتدار الدولي انيس سالم وعارف سيبان وأحمد فقيرة وأحمد الوحيشي رابعا وراقبها محمد مجاهد.

> بداية مبشرة للكابتن شرف ومساعده صلاح في قيادة دفة التلال بتحقيق فوز غاب ست جولات كاملة.

> وحدة صنعاء رغم الخسارة قدم مباراة مقبولة في الاداء العام.

> أردت أن اختار نجما للمباراة من الفريقين فاستعصى علي ذلك.

> روح أمبويو وهو يشارك في الوقت بدل الضائع كانت رائعة وربما لم نكن نشهدها لو كان أحد لاعبينا.

> منير حمود مدير استاد 22مايو جهد طيب ومتابعة لكل ما يدور على الارض.

> جمهور التلال هو الرقم المتألق دائما.

> التلال ينهي الذهاب رابعا والوحدة الحادي عشر في ترتيب الدوري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى