محافظ صعدة الجديد يباشر مهامه في أقل من 24 ساعة

> صعدة «الأيام» خاص:

> شهدت المناطق الواقعة شرق مدينة صعدة ليلة أمس الأول مواجهات عنيفة بين قوات الجيش وعناصر الحوثي، وعلمت «الأيام» أن تلك المواجهات اندلعت عندما حاول عناصر الحوثي الالتفاف على كتيبة عسكرية ترابط أسفل جبل سعيد القريب من معسكر للجيش في منطقة كهلان بمديرية سحار، كما حاول عناصر الحوثي تخطي عدد من مواقع الجيش التي تحيط بذلك المعسكر ودارت مواجهات استمرت عدة ساعات واستخدم الجيش خلالها الأسلحة الخفيفة والثقيلة، ولم تعرف نتائج تلك المواجهات.. كما شنت قوات الجيش إثر تلك المواجهات هجوما عنيفا بقذائف المدفعية المرابطة في جبال سعيد والغيل والمرحة شرق مدينة صعدة على مواقع الحوثيين في جبل الدخم بمديرية الصفراء.

وفي منطقة آل مزروع الواقعة بين وادي نشور والرزيمات بمديرية الصفراء دارت ليلة أمس الأول مواجهات عنيفة بين الجانبين استمرت لأكثر من ساعة.

كما شن عناصر الحوثي ليلة أمس الأول هجوما بقذائف البازوكا ونيران الأسلحة الرشاشة من موقعهم في جبل عزان الواقع شرق منطقة الابقور بالطلح في مديرية سحار على مواقع الجيش القريبة من ذلك الجبل، وردت قوات الجيش بهجوم معاكس استخدمت فيه نيران أسلحتها الثقيلة ولم تعرف نتائجها .. كما شهدت بعض مناطق بني معاذ بمديرية سحار ليلة أمس الأول مواجهات مسلحة بين الجانبين استخدم خلالها عناصر الحوثي قذائف البازوكا، وأفادت مصادر بأن تلك المواجهات لم تسفر سوى عن مقتل أحد المتطوعين في صفوف الجيش.

وفي مديرية غمر لا تزال المواجهات مستمرة بين الجانبين، وأفاد «الأيام» مصدر عسكري بأن أحد عشر شخصا من عناصر الحوثي لقوا مصرعهم وقتل جنديان من جنود الجيش في مواجهات عنيفة دارت هناك يوم أمس الأول اشتركت فيها الطائرات المروحية المقاتلة لضرب عدد من النقاط التي أقامها الحوثيون، كما دارت مواجهات بين الجانبين يوم أمس ولم تعرف بعد تفاصيلها.

وفي مديرية رازح الواقعة غرب محافظة صعدة لا تزال المواجهات مستمرة بين الجانبين حيث شهدت منطقة القلعة (مركز المديرية) يومي أمس الأول وأمس مواجهات عنيفة بين عناصر الحوثي المتمركزين في بعض المباني الحكومية وجنود الجيش بمشاركة مروحية مقاتلة وأسفرت تلك المواجهات عن مقتل ثمانية من عناصر الحوثي وجنديين من جنود الجيش.

وقال لـ «الأيام» بعض المواطنين القادمين من مديرية رازح يوم أمس إنهم تمكنوا من مغادرة تلك المديرية عن طريق رازح - حرض من الاتجاه الغربي للمديرية، وأثناء عبورهم ذلك الطريق وجدوا ثلاث نقاط أقامها الحوثيون في عدة منعطفات على ظهر جبل رازح ويعملون على تفتيش السيارات القادمة إلى رازح، ولم يسمحوا لأي شخص بدخول المديرية إلا بعد إثبات هويته وأنه من أبناء المديرية.

وفي مدينة ضحيان لا تزال المواجهات مستمرة بين الجانبين، حيث شهدت ليلة أمس الأول وصباح يوم أمس مواجهات بين الجانبين لم تعرف نتائجها.

كما علمت «الأيام» أن محافظ صعدة اللواء مطهر رشاد المصري الذي تم تعيينه محافظا للمحافظة يوم الأربعاء الماضي قد وصل يوم أمس الأول إلى محافظة صعدة لمباشرة مهام عمله، وكان اللواء المصري قد ظل بصورة متواصلة منذ اندلاع حرب صعدة الأخيرة ضمن عدد من قادة الجيش والأمن داخل محافظة صعدة.

وكان محافظ صعدة السابق العميد يحيى محمد الشامي أوكلت إليه مهام التفاوض مع عناصر الحوثي، حيث عمل خلال فترة عمله داخل محافظة صعدة على تهدئة الوضع وإجراء سلسلة حوارات مع بعض قادة الحوثي لكنه وصل في نهاية الأمر إلى طريق مسدود معهم قبل اندلاع المواجهات الأخيرة.

وتعد محافظة صعدة واحدة من المحافظات التي تداول على قيادتها أكبر عدد من المحافظين وصلوا إلى اثنين وعشرين محافظا منذ قيام ثورة 26 سبتمبر 1962م حتى الآن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى