إنتر ميلان مازال في طريقه لإحراز اللقب رغم تعثره أمام روما

> ميلانو «الأيام الرياضي» د.ب.ا :

>
ربما يحتاج فريق إنتر ميلان لمباراتين أخريين قبل أن يضمن الاحتفاظ بلقب مسابقة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بعدما ألحق به نادي العاصمة روما أول هزيمة له بالدوري الإيطالي هذا الموسم. لكن حامل اللقب مازال يحتفظ بصدارته لترتيب المسابقة الإيطالية بفارق 13 نقطة عن روما أقرب منافسيه مع تبقي ستة أسابيع على نهاية الموسم.

وجاء فوز روما 3/1 على إنتر بملعب جوزيبي مياتزا بميلانو الأربعاء الماضي لينهي سلسلة المباريات المتصلة التي لم يهزم فيها إنتر بالدوري الأيطالي والتي امتدت إلى 33 مباراة متتالية.. وألقت هذه الهزيمة بظلالها على الجزء الأخير من الموسم الحالي بالدوري الإيطالي على اعتبار أن إنتر لن يمكنه الآن تسجيل رقم قياسي جديد بجمع 100 نقطة في موسم واحد..هذا بالإضافة إلى أنه فشل في معادلة الرقم القياسي لسلسلة المباريات المتتالية التي لم يهزم فيها جاره وخصمه اللدود آيه سي ميلان والتي امتدت إلى 58 مباراة..كما حقق فيورنتينا وبيروجيا سلاسل نتائج أفضل من سلسلة إنتر الأخيرة حيث لعب الأول 40 مباراة متتالية لم يهزم فيها ولعب الآخر 37 مباراة متتالية لم يهزم فيها أيضا.

وعلق روبرتو مانشيني مدرب إنتر على عثرة الفريق الأخيرة بعد تعادلين متتاليين بالدوري المحلي قائلا إن فريقه فعل "مثل لاعب التنس الذي لديه نقطة حاسمة بالمباراة ولكن شعور الخوف من الفوز يزحف عليه.. لقد كنا عصبيين ومتوترين، ليس لاعبا بعينه ولكننا جميعا".. بينما كان لاعب خط الوسط الصربي ديجان ستانكوفيتش أقل تحفظا من مانشيني حيث أشار إلى أن إنتر كان شديد السوء في الشوط الأول بأكمله أمام روما.. وقال: "كان التوتر شديدا وقد شعرنا به. فاللعب على اللقب أمام جمهورنا جعل أرجلنا ثقيلة في بداية المباراة.

ولا يمكننا إنكار ذلك".. وأضاف ستانكوفيتش: "كل ما حدث هو أن احتفالنا باللقب تأجل قليلا.. لا يوجد هبوط في مستوى لياقتنا البدنية والأمر كله يعتمد على الاحتفاظ بتركيزنا وعدم تحويل هذه الهزيمة إلى قضية.. نحتاج إلى ست نقاط من ست مباريات وسنحصل عليها.. المهم هو أن نلعب من أجل الفوز دون التفكير في روما..وسيخضع إنتر لاختبار في قدرته على استعادة انتصاراته غدا الأحد عندما يتوجه لملاقاة سيينا ضمن منافسات الأسبوع 33 من دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

بينما سيلتقي روما مع أتالانتا على ملعب الأخير غدا أيضا..وأوقفت لجنة الانضباط في رابطة الاندية الايطالية المحترفة لاعب انتر ميلان البرازيلي ادريانو مباراتين..وجاء قرار الايقاف بسبب تظاهر أدريانو بالسقوط جراء إعاقة من دوني حارس روما في المباراة التي فاز فيها الاخير 3-1 الاربعاء الماضي على استاد "جوزيبي مياتزا" في ميلانو ضمن المرحلة المرحلة الثانية والعشرين المؤجلة..وكان حكم المباراة منح انتر ميلان ركلة جزاء في الشوط الثاني لمصلحة ادريانو بعد خطأ غير واضح من الحارس دوني، انبرى لها المدافع الدولي ماركو ماتيراتزي بنجاح في الدقيقة 52 وقد اعتمدت لجنة الانضباط في قرارها على صور الفيديو، واعتبرت أن سقوط ادريانو حصل دون اي احتكاك مع حارس الفريق المنافس.

ويستمر لاتسيو صاحب المركز الثالث بترتيب الدوري الأيطالي في مشواره نحو الفوز بأحد الأماكن الإيطالية الأربعة ببطولة دوري أبطال أوروبا عندما يستضيف فيورنتينا غدا الأحد.. أما ميلان الذي تعرض لعقوبة خصم النقاط قبل انطلاق الموسم مع كل من فيورنتينا ولاتسيو وريجينا بسبب دورهم في فضيحة التلاعب في نتائج المباريات، فقد حجز مكانه بالمركز الرابع بترتيب الدوري الإيطالي بعد فوزه على أسكولي 5/2 أمس الأول.. ويتوجه ميلان لملاقاة كالياري مساء اليوم وباله مشغول بمباراته في ذهاب الدور قبل النهائي من دوري الأبطال أمام مانشستر يونايتد بإنجلترا يوم الثلاثاء المقبل. ويفتتح سامبدوريا منافسات الأسبوع 33 بالدوري الإيطالي في وقت لاحق من اليوم السبت عندما يستضيف ميسينا صاحب المركز الثاني من القاع بترتيب الدوري..وفي بقية مباريات الأسبوع التي ستجرى غدا الأحد يلتقي ريجينا مع أودينيزي وإمبولي مع تورينو وكاتانيا مع أسكولي وكييفو فيرونا مع ليفورنو وباليرمو مع بارما.

رونالدينيو يعود مع ميسي وإيتو لصفوف برشلونة
يستعد رونالدينيو للانضمام من جديد لصفوف فريقه برشلونة حامل لقب مسابقة دوري الدرجة الأولى الأسباني لكرة القدم ومتصدر ترتيبها بهذا الموسم غدا الأحد عندما يسافر الفريق للعب في ضيافة فياريال ضمن منافسات الأسبوع 31 بالمسابقة الأسبانية نفسها مما يحمل أخبارا سيئة للفريق المضيف.

وكان النجم البرازيلي غاب عن صفوف برشلونة في مباراتيه السابقتين للإصابة.. ولكنه يخضع لنظام تدريبي خاص بصالة الألعاب وينتظر أن يكون جاهزا للمشاركة في مباراة غد الأحد..ولم يبد على برشلونة افتقاده الشديد لجهود رونالدينيو في الفترة السابقة حيث سحق ضيفه خيتافي 5/2 في مباراة من طرف واحد بذهاب الدور قبل النهائي من بطولة كأس أسبانيا الاربعاء الماضي حيث سجل الارجنتيني ليونيل ميسي هدفين وسجل الكاميروني صمويل إيتو بقية أهداف برشلونة..وتريد جماهير برشلونة الآن مشاهدة "الثلاثي السحري" المكون من رونالدينيو وميسي وإيتو سويا من جديد ليقودوا برشلونة للقبه الثالث على التوالي بالدوري الأسباني..ولم يسبق لبرشلونة أن خسر أي مباراة مع وجود هذا الثلاثي المميت في خط هجومه.

ويبدو أن الهزيمة احتمال مستبعد بشكل شبه كامل في مباراة فياريال الذي يمر بموسم متوسط المستوى تركه في منتصف جدول ترتيب الدوري الأسباني. ويتصدر برشلونة ترتيب الدوري الأسباني حاليا بفارق أربع نقاط عن أقرب منافسيه أشبيلية وبفارق خمس نقاط عن ريال مدريد صاحب المركز الثالث بترتيب البطولة. ويغيب عن صفوف برشلونة يوم غد الأحد المدافعان البرازيليان جوليانو بيليتي وجوزيه إدميلسون.. بينما يغيب المهاجم الموقوف جيلي فرانكو عن صفوف فياريال في هذه المباراة مع احتمال غياب دييجو فورلان للإصابة..ويستضيف اشبيلية يوم غد الأحد فريق أتليتيك بلباو الذي نجح في إعادة تنظيم صفوفه خلال الأسابيع القليلة الماضية بالدوري الأسباني..ويحتل بلباو المركز الخامس من القاع بترتيب الدوري الأسباني ولا شك من أنه يأمل في خسارة منافسيه بالقاع سلتا فيجو وليفانتي في مباراتيهما يوم غد الأحد..ويلتقي سلتا الذي يدربه حاليا نجم المنتخب البلغاري السابق خريستو ستويتشكوف مع ريال سرقسطة صاحب المركز الخامس على ملعب الأخير.

بينما يستضيف ليفانتي فريق خيتافي.. وفي بقية مباريات الأسبوع 31 من مسابقة دوري الدرجة الأولى الأسباني التي ستجرى غدا الأحد يلتقي ديبورتيفو لا كورونا مع أوساسونا وريكرياتيفو مع راسينج سانتاندر وريال مايوركا مع خيمناستيكا واسبانيول مع ريال بيتيس.. بينما تنطلق منافسات الأسبوع نفسه اليوم السبت بلقاء ريال سوسيداد الذي ضمن إلى حد كبير الهبوط لدوري الدرجة الثانية مع أتليتيكو مدريد صاحب المركز السادس بترتيب الدوري الأسباني.. بينما يلتقي ريال مدريد على ملعبه "بيرنابيو" مع بلنسية في وقت لاحق من اليوم.. وجمع ريال مدريد 54 نقطة حتى الآن مقابل 53 نقطة لبلنسية صاحب المركز الرابع.. ولا يسعى أي من الفريقين التفريط في أي من نقاط المباراة الثلاث إذا ما أرادا اللحاق ببرشلونة في الصدارة..ويغيب عن صفوف ريال مدريد اليوم المدافعان الموقوفان إيفان هيلجيرا وألفارو ميخيا.. بينما تحوم الشكوك حول مشاركة المهاجمين رود فان نيستلروي وجونزالو هيجوين وخوسيه أنطونيو رييس لعدم اكتمال لياقتهم البدنية. وسيكون قائد المنتخب الانكليزي السابق ديفيد بيكهام ضمن تشكيلة فريقه ريال مدريد لمواجهة فالنسيا، وذلك بعد غيابه عن الملاعب لأكثر من شهر بسبب إصابة في ركبته اليمنى..وكان بيكهام أصيب في 4 مارس الماضي خلال مباراة فريقه مع خيتافي في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري المحلي، فابتعد عن الملاعب منذ فضيحة إسمها مسابقات

الناشئين
ريال الايطالي فابيو كابيللو استبعد بيكهام عن تشكيلة الفريق لفترة شهر، بعد إعلان لاعب الوسط الانكليزي رحيله عن الفريق الملكي والتحول الى لوس انجليس غالاكسي الاميركي في نهاية الموسم، قبل أن يعود كابيللو عن قراره بسبب فشل سياسة الاعتماد على العناصر الشابة.. ولم يتوج بيكهام الذي سيبلغ الـ32 من عمره في 2 مايو المقبل، بأي لقب كبير مع ريال منذ انضمامه إلى الاخير عام 2003 قادما من مانشستر يونايتد، باستثناء الفوز بلقب كأس السوبر المحلية في أول موسم له.. بينما يغيب عن صفوف بلنسية في مباراة اليوم الموقوف كارلوس مارشينا.. وإن كان يتوقع عودة ديفيد سيلفا وديفيد ألبيلدا من الإصابة للمشاركة في هذه المباراة المهمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى