لا مجال للخطأ أمام مانشستر يونايتد في سعيه لحسم لقب الدوري الانجليزي

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
لاعبو مانشستر يعون تماماً أن أي خطأ سيبعدهم عن البطولة
لاعبو مانشستر يعون تماماً أن أي خطأ سيبعدهم عن البطولة
يدخل مانشستر يونايتد مباراته المقبلة أمام ميدلزبره على ملعبه "أولد ترافورد" اليوم السبت في المرحلة الخامسة والثلاثين بالدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم وهو مدرك تماما أنه لا بديل أمامه عن الفوز من أجل مواصلة صدارته للمسابقة والابتعاد خطوة جديدة عن أقرب منافسيه تشيلسي صاحب المركز الثاني.

وقبل خمس مباريات على نهاية الموسم الحالي للدوري الإنجليزي يتصدر مانشستر يونايتد المسابقة برصيد 81 نقطة وبفارق ثلاث نقاط فقط أمام تشيلسي.

وفي الوقت نفسه يمكن لمانشستر أن يشكل المزيد من الضغط على تشيلسي في حالة فوزه على ميدلزبره اليوم على اعتبار أن تشيلسي لن يلعب مباراته بهذا الاسبوع قبل غد الاحد عندما يلعب في ضيافة نيوكاسل.

وكان الفوز الذي حققه مانشستر على شيفيلد يونايتد 2/ صفر يوم الثلاثاء الماضي بمثابة خطوة جديدة في طريق الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الغائب عن مانشستر منذ عام 2003م.

وكان ميدلزبره سبب بعض المتاعب لمانشستر في السنوات القليلة الماضية ففي آخر عشر مباريات جمعت بين الفريقين فاز كل فريق منهما في أربع مباريات بينما انتهت مباراتان بالتعادل.

وخلال آخر ثلاث مباريات جمعت بين الفريقين والتي فاز مانشستر في مباراتين منها وتعادل في ثالثة احتسب لمانشستر الذي يقوده المدير الفني الاسكتلندي سير أليكس فيرجسون ثلاث ضربات جزاء ما كان سببا في إثارة غضب جاريث ساوثجيت مدرب ميدلزبره.

وألقى جورج بوتينج لاعب ميدلزبره باللوم في احتساب ضربات الجزاء على البرتغالي كريستيانو رونالدو بسبب ادعاؤه السقوط في مباريات الفريقين حسب قول اللاعب.

لكن فيرجسون قال إن هذه ادعاءات سخيفة.

وأوضح فيرجسون "إن ميدلزبره أصبح لديه جنون الشك حول رونالدو ويمكن أن تتفهم ذلك إلى حد ما عندما تعرف أن ضربات الجزاء كلفتهم الكثير في آخر ثلاث مباريات جمعتهم بنا".

وأضاف: "لقد شككوا فيهم جميعا..لكن من وجهة نظري الحكم كان صائبا في احتساب ضربات الجزاء في المرات الثلاث".

وسيغيب إيدوين فان دير سار حارس مرمى مانشستر عن صفوف الفريق مرة أخرى بسبب علاجه من كسر في الأنف بينما لا يزال لويس ساها مصابا بتمزق في أربطة الساق.

وتحوم الشكوك حول مشاركة باتريك إيفرا بعد خروجه من مباراة الفريق أمام شيفيلد وهو يعرج بينما أصبح ريو فيرديناند وجون أوشيا جاهزين للعودة مرة أخرى.

ومن ناحية أخرى يواجه تشيلسي مضيفه نيوكاسل ولديه دفعة معنوية كبيرة إثر فوزه على ويستهام يونايتد 4/1 الاربعاء الماضي.

وأعرب قائد فريق تشيلسي جون تيري عن سعادته بتضييق الفارق مع مانشستر يونايتد والمنافسة على اللقب.

وأضاف "في العامين الماضيين لم نواجه أي منافسة ولكن في الموسم الحالي أظهر مانشستر يونايتد رغبة قوية في العودة من جديد وتشكيل ضغوط علينا".

بينيتيز والتركيز على المركز الثالث
بينيتيز والتركيز على المركز الثالث
وأوضح تيري أن تشيلسي يضغط عليهم (مانشستر) بشكل صحيح,نحن نعرف أننا على مسافة قريبة للغاية منهم,نتيجة واحدة ستجعل اللقب يعود مرة أخرى إلينا".

وأضاف: "ما زال عليهم المجيء لمواجهتنا على ملعب ستامفورد بريدج ولكننا سنظهر لهم الاحترام هناك وأعتقد أنه سيكون احتراما متبادلا".

ويدخل تشارلتون أثليتك في مواجهة شرسة أمام شيفيلد يونايتد اليوم.

وقد تحدد هذه المعركة هوية الفريق الذي سيبقى بالمسابقة والفريق الذي سيهبط لدوري الدرجة الاولى الانجليزي في الموسم الجديد.

ويحتل تشارلتون المركز الثامن عشر بفارق نقطتين فقط عن شيفيلد صاحب المركز السابع عشر.

ويدرك آلان باردو المدير الفني لتشارلتون أن الفوز في هذه المباراة قد يكون حاسما خاصة عقب الهزيمة أمام إيفرتون يوم الثلاثاء الماضي.

وقال باردو: "كانت هناك خيبة أمل كبيرة في غرفة خلع الملابس.

ولكني لا أعتقد أن اللاعبين سيستغرقون وقتا طويلا لاستعادة توازنهم لأنهم عندما يسترجعون أحداث المباراة سيجدون أنهم قدموا مجهودا رائعا ولكنه لم يكن يومنا فحسب".

وأوضح: "سننظر إلى مباراة شيفيلد الآن كلقاء لا يوجد أمامنا فيه بديل عن الفوز..

ليس هناك أي طريقة أخرى لوصف هذه المباراة".

ويستضيف ويستهام صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير والذي يبتعد عن منطقة الأمان بخمس نقاط إيفرتون غدا الأحد في مباراة لا بديل فيها عن الفوز بينما سيهبط واتفورد فعليا إلى دوري الدرجة الاولى الانجليزي في حالة الهزيمة أمام مانشستر سيتي.

ويستمر الصراع بين ليفربول وآرسنال على المركز الثالث حيث يواجه ليفربول فريق ويجان على ملعب "أنيفيلد" بينما يخرج آرسنال لملاقاة توتنهام.

ويحتل ليفربول المركز الثالث برصيد 64 نقطة وبفارق نقطتين فقط عن آرسنال صاحب المركز الرابع.

ويستضيف بولتون الذي يحتل المركز السادس فريق ريدينج بينما يخرج بلاكبيرن الذي ينافس في بطولة كأس الاتحاد الاوروبي لملاقاة فولهام.

وتختتم مباريات المرحلة 35 من الدوري الإنجليزي الممتاز غدا الأحد بمباراة بورتسموث وأستون فيلا.

بيليه: "من المبكر جدا اعتبار كريستيانو رونالدو لاعبا كبيرا"
اعتبر اسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه يوم أمس الأول الخميس في لندن بأنه من "المبكر جدا إعتبار مهاجم مانشستر يونايتد الانكليزي الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعبا كبيرا".

ويعتبر مدرب مانشستر يونايتد السير اليكس فيرغوسون كريستيانو رونالدو كأفضل لاعب في العالم ويشبهه بنفس مستوى بيليه وأسطورة كرة القدم الارجنتينية دييغو ارماندو مارادونا.

وقال بيليه في تصريح الى شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية "أعتقد بأن مقارنة كريستيانو بلاعبين كبار سابق لأوانه.

يجب أن ننتظر قليلا لنرى ما إذا كان سيبقى على نفس المستوى بعد عام أو عامين".

وتابع "اليوم، كريستيانو رونالدو أحد أفضل اللاعبين.. يلعب جيدا في انكلترا..لكن من المبكر جدا أن نعتبره أفضل لاعب في العالم..هناك كاكا (نجم ميلان الايطالي) يلعب جيدا جدا وعلى نفس مستوى كريستيانو رونالدو.

قبل 4 أو 5 اعوام كان (البرازيلي مهاجم برشلونة الاسباني) رونالدينيو في قمة مستواه".

يذكر أن كريستيانو رونالدو مرشح بقوة غدا الاحد من قبل زملائه ليكون أفضل لاعب في الدوري الانكليزي.

مورينيو يناضل من أجل إبعاد مانشستر عن الصدارة
مورينيو يناضل من أجل إبعاد مانشستر عن الصدارة
فيرغوسون لا يتوقع عودة سريعة لساها المصاب
أعلن الاسكتلندي اليكس فيرغوسون مدرب فريق مانشستر يونايتد الانكليزي لكرة القدم يوم أمس الأول الخميس انه لا يتوقع عودة سريعة للمهاجم الفرنسي لويس ساها الذي تعرض للاصابة خلال المباراة التي تعادل فيها مانشستر مع نيوكاسل 2-2 في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين من الدوري المحلي.

وقال فيرغوسون: "لويس لا يزال يعاني من مشكلات في فخذه ولا أتصور أن عودته إلى الملاعب ستكون سريعة".

وكان ساها عانى في بداية الموسم من اصابات متكررة تعرض لها في الموسم الماضي وأبعدته أيضا لفترة عن المشاركات، وهو لم يشارك كأساسي الا في 3 مباريات منذ يناير الماضي.

ويصادف غياب ساها عودة ألن سميث الذي ابتعد لفترة طويلة عن الملاعب بسبب الاصابة.

يذكر أن ساها (28 عاما) التحق بصفوف مانشستر يونايتد في يناير عام 2004 قادما من فولهام.

رئيس آرسنال يؤكد بقاء فينغر مدربا على الرغم من رحيل دين
أكد رئيس نادي آرسنال بيتر هيل وود بأنه يريد بقاء مدرب الفريق الفرنسي ارسين فينغر على رأس الجهاز الفني حتى بعد انتهاء عقده العام المقبل وذلك بعد استقالة نائبه ديفيد دين الذي يعتبر من أكثر المقربين لفينغر.

ورسمت الصحف الانكليزية علامات الاستفهام حول مصير فينغر خصوصا بعد استقالة دين بسبب خلافات في وجهات النظر مع باقي أعضاء مجلس ادارة النادي اللندني.

واعتبرت الصحف بأن هذه الخلافات تتعلق بناحية ادارة النادي وهوية المالكين المحتملين له في المستقبل بعد ان أبدى أكثر من رجل أعمال اميركي رغبته في شراء آرسنال في الآونة الاخيرة.

وأكد هيل وود بأن فينغر - وهو أنجح مدرب مر في تاريخ آرسنال - لن يغادر الفريق وقال: "ما هو أكيد بأن علاقة وطيدة تربط بين فينغر ودين منذ 10 سنوات وأنا واثق بأن فينغر سيفتقد دين، لكنني أعتقد في المقابل ايضا بأن علاقة المدرب مع مجلس الادارة جيدة أيضا".

وأوضح "يرتبط فينغر معنا حتى عام 2008 وآمل أن يجدد عقده معنا إلى أبعد من ذلك التاريخ، لكننا لم ندخل في تفاصيل تجديد العقد حتى الآن".

وتابع "لطالما وضعنا في تصرف فينغر المبالغ المالية التي يطلبها وهو يشارك في اجتماعات مجلس الادارة ويفهم تماما وضعية النادي المالية، وأنا أريد أن أطمئن أنصار النادي بأننا سنواصل في مد فينغر بالمال للتعاقد مع لاعبين جدد في حال أراد ذلك". وكشف "نملك فريقا شابا جيدا وإذا أراد فينغر أن يعزز صفوف الفريق فإننا سنمده بأي مبلغ من المال من أجل ذلك".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى