تواصل اعتصام المتقاعدين العسكريين والمدنيين والأمنيين من مديريات لودر ومودية والوضيع وجيشان بمدينة لودر

> لودر «الأيام» سالم لعور:

> تواصلا لاعتصامات المتقاعدين في محافظات عدن والضالع ولحج، نظم أمس الأول الخميس المتقاعدون العسكريون والمدنيون في مديريات لودر ومودية والوضيع وجيشان بمحافظة أبين اعتصاما سلميا في الشارع العام بمدينة لودر، مطالبين بحقوقهم المشروعة.

وأعلن المتقاعدون مواصلة اعتصاماتهم حتى تتم تلبية مطالبهم المشروعة.

وألقيت في الاعتصام الخطابي التضامني السلمي عدد من الكلمات، حيث تحدث الأخ العميد عيدروس أحمد حقيس، رئيس اللجنة التحضيرية لجمعية المتقاعدين بلودر عن أهمية قيام مثل هذه الاعتصامات وتصعيدها بالطرق السلمية المشروعة التي كفلها الدستور والقانون، مؤكدا مواصلة مثل هذه الفعاليات الاحتجاجية حتى تذعن السلطات لأهمية مطالب هذه الشريحة الكبيرة من المجتمع، التي أفنت عمرها في بناء مؤسسات الدولة المدينة والعسكرية، والتي ما تزال قادرة على العطاء لخدمة هذا الوطن.

وتناولت كلمة الأخ المتقاعد علي صالح الجعدني توجيها للمتقاعدين بأن هذه الاعتصامات سوف تؤتي أُكُلها عما قريب إن شاء الله، وأكد العميد علي محمد السعدي في كلمته تضامن أبناء مديرية الوضيع قاطبة مع إخوانهم في بقية المحافظات. وشارك في هذا الاعتصام المقدم جلال علي عبدربه، عضو اللجنة التحضيرية لجمعية المتقاعدين بمودية بكلمة عبر فيها عن تضامن أبناء مودية ولودر والوضيع وجيشان مع إخوانهم المعتصمين من المتقاعدين في بقية محافظات الجنوب، وتحدث في الاعتصام عدد من الشخصيات الاجتماعية منهم الأخوة الكاتب والشاعر والصحفي أحمد القمع وعلي محمد العجمية ومحمد علي هادي الحنشي وعلي السوداء وغيرهم.

وأصدر المتقاعدون المعتصمون بيانا جاء فيه:

«نحن المحالين إلى التقاعد من عسكريين ومدنيين وأمنيين بمديريات مودية ولودر والوضيع وجيشان نواصل اعتصاماتنا المشروعة المفتوحة احتجاجا على مماطلة الجهات المختصة وعدم الاستجابة لمطالبنا المشروعة بعد أن كثرت الوعود والمؤشرات غير الإيجابية، ونؤكد استمرار اعتصامنا المفتوح كل يوم خميس حتى نيل حقوقنا كاملة».

ونقل المعتصمون في ختام بيانهم تعازيهم لأسرة الفقيد المتقاعد صالح جعيم مسعود، الناشط بين صفوف المتقاعدين في مديرية أحور، باسم جمعيات المتقاعدين بمحافظة أبين كافة. وشكر المتقاعد صالح شليل، عضو لجنة التنسيق الحاضرين لتلبية الدعوة للاعتصام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى