اصابة مدني لبناني بجروح في انفجار قنبلة عنقودية في جنوب لبنان

> صور «الأيام» ا.ف.ب :

>
لبنانيون يشيعون جثمان احد الجنود القتلى
لبنانيون يشيعون جثمان احد الجنود القتلى
اصيب مدني لبناني بجروح خطرة أمس السبت في جنوب لبنان جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات الحرب التي تواجه فيها الجيش الاسرائيلي الصيف الماضي مع حزب الله، على ما اوردت الوكالة الوطنية للاعلام اللبنانية نقلا عن الشرطة.

وقالت الوكالة ان علي حسن سليمان (53 عاما) وهو سائق سيارة اجرة "اصيب بجروح خطرة في عينه ويده اليمنى في وادي السلوقي جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان الاسرائيلي عصر أمس" السبت,واوضحت انه تم نقل الجريح الى مستشفى صيدا كبرى مدن جنوب لبنان.

وكان سليمان وهو من بلدة عربصاليم "عائدا من منطقة بنت جبيل وعندما حاول التوقف الى جانب الطريق في وادي السلوقي جراء ارتفاع حرارة محرك سيارته، انفجرت القنبلة واصيب بشكل بليغ في عينه اليمنى ويده اليمنى. وقد نقل الى مستشفى ميس الجبل حيث اجريت له اسعافات اولية، نقل بعدها الى مستشفى حمود في صيدا"، بحسب الشرطة.

وقبل عشرة ايام اصيب اربعة مدنيين هم لبنانيان وفلسطينيان يعملون في القطاع الزراعي، بجروح قرب مدينة صور الساحلية على بعد حوالى 15 كلم عن الحدود اللبنانية الاسرائيلية.

وبحسب مركز تنسيق مكافحة الالغام التابع للامم المتحدة، فان اكثر من 226 شخصا، بينهم 190 مدنيا والباقون من العسكريين اللبنانيين او من خبراء نزع الالغام، كانوا ضحايا القنابل العنقودية في الاشهر الستة الاخيرة.

واكدت الامم المتحدة ان اسرائيل القت حوالى مليون قنبلة عنقودية بين 12 تموز/يوليو و14 اب/اغسطس على لبنان وان 40% منها لم تنفجر عند ملامسة الارض وهي موزعة في القرى والحقول جنوب لبنان,وتجري حملة لنزع هذه القنابل او تدميرها منذ اشهر عدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى