عائلة مسلح جامعة فرجينيا تأسف لتصرفاته "التي لا توصف"

> واشنطن «الأيام» وكالات :

>
امرأة كوريه وابنها يضعان الزهور امام صور الضحايا
امرأة كوريه وابنها يضعان الزهور امام صور الضحايا
قالت عائلة تشو سيونج هوي الطالب المسلح الكوري الجنوبي الذي قتل 32 شخصا في جامعة فرجينيا للتكنولوجيا انها تأسف"لتصرفاته التي لا توصف " وانها"لم تكن تتصور ابدا انه قادر على القيام بكل هذا العنف."

وذكر بيان خطي اصدرته شقيقة تشو بالانابة عن عائلتها التي لزمت الصمت منذ وقوع الحادث يوم الاثنين الماضي "نشعر بأننا عاجزون وضائعون.."لقد جعل العالم يبكي.اننا نعيش في كابوس ."
ومازالت العائلة تعيش في عزلة ولا يعرف مكان تواجدها,وجاءت اول تعليقات من العائلة في يوم حداد رسمي على ضحايا أدمى حادث اطلاق نار في تاريخ الولايات المتحدة الحديث.

وقال البيان"بالانابة عن عائلتنا فاننا اسفون بشدة على الدمار الذي سببه شقيقي. لا يوجد كلام يمكن ان يعبر عن مدى حزننا لفقد 32 بريئا حياتهم هذا الاسبوع في مثل هذه المأساة الفظيعة والحمقاء." بوش يأمر بإجراء دراسة على مستوى البلاد للحول دون إطلاق النار في المدارس

من جهة اخرى أمر الرئيس الامريكي جورج بوش أمس الأول بإجراء دراسة على مستوى البلاد للحول دون إطلاق النار في المدارس وذلك في أعقاب حادث الطالب الجامعي الذي قتل 32 شخصا ثم انتحر في أسوأ مذبحة من نوعها في التاريخ الامريكي الحديث.

وطلب بوش، في أول رد فعل سياسي له بشأن حادث إطلاق النار في جامعة فرجينيا للتكنولوجيا، من مسئولين كبار يمثلون وزارات التعليم والعدل والصحة عقد اجتماعات مع المعلمين وخبراء الصحة العقلية ومسئولين محليين عبر البلاد ثم الرجوع إليه لاطلاعه على النتائج.

وقال بوش في خطابه الاذاعي الاسبوعي إلى الامة إن حادث إطلاق النار يوم الاثنين الماضي أثار سؤلا بشأن "كيفية تعامل المجتمع الامريكي مع الافراد الذين يمكن أن تمثل مشاكلهم الصحية العقلية خطرا على أنفسهم وعلى الاخرين.

وأضاف بوش إن وزير الصحة مايك ليفيت وبناء على دراسة "سيقدم توصيات بشأن كيفية المساعدة في تجنب مثل هذه المآسي". جامعة فيرجينيا للتكنولوجيا: عائلة تشو "لم تكن تتصور" انه عنيف الى هذا الحد

كوريون يضعون الزهور امام صور ضحايا الجامعة
كوريون يضعون الزهور امام صور ضحايا الجامعة
وقدم افراد عائلة تشو سيونغ هوي، الطالب الذي قتل 32 شخصا في جامعة فيرجينيا للتكنولوجيا، أمس الأول اعتذاراتهم وقالوا انهم "لم يكن في وسعهم ان يتصوروا انه كان قادرا على ممارسة هذا الحد من العنف"، كما جاء في بيان تلاه محاميهم.

وقالت تشو سون-كيونغ، شقيقة الطالب، باسم جميع افراد العائلة، في بيان وزعه المحامي واد سميث، ان "عائلتنا تعرب عن اسفها الشديد للاعمال الشنيعة التي قام بها شقيقنا. انها مأساة رهيبة لنا جميعا".

واضافت "كنا دائما عائلة موحدة وهانئة ويحب افرادها بعضهم بعضا. وكان شقيقي هادئا ومتحفظا، ومع ذلك كان يبذل جهودا للانخراط في المجتمع. ولم نكن نتصور انه قادر على ممارسة هذا الحد من العنف".

وذكرت "نشعر باليأس والعجز والضياع. انه شخص كبرنا معه وكنا نحبه. والان يخالجنا شعور اننا لا نعرف هذا الشخص".

واوضحت "لقد ابكى العالم. ونحن نعيش في كابوس". ثم عددت اسماء الاشخاص ال 32 الذين قتلهم شقيقها الذي انتحر يوم الاثنين، على اثر مجزرة في حرم الجامعة.

مشجعون يقفون دقيقة حداد على ضحايا الجامعة
مشجعون يقفون دقيقة حداد على ضحايا الجامعة
وقالت ان "كل واحد من هؤلاء الاشخاص كان لديه كثير من الحب والموهبة ليقدمه، وقد قصف اعمارهم هذا العمل الرهيب الاحمق",واكدت "اننا نصلي من اجل عائلاتهم واقاربهم، ويكبلنا الحزن الكبير. ونصلي للذين اصيبوا بجروح، وللذين سيتأثرون دائما بما شاهدوه ومروا به".

واوضحت تشو سون-كيونغ التي تحدثت عن "الغضب المبرر" و"المسائل التي تبقى بلا اجوبة" بعد المأساة، ان العائلة تنوي ان تتعاون تعاونا كاملا مع التحقيق.

وتعيش العائلة التي وصلت من كوريا الجنوبية في 1992 في سنترفيل بفيرجينيا قرب واشنطن. ولم تصدر اي بيان منذ الاعلان عن هوية القاتل يوم الثلاثاء، ويتولى عناصر من الشرطة حماية منزلها,ولم يشأ المحامي الرد على اسئلة وكالة فرانس برس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى